الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار المنيا / بحث مشاكل الزيادة السكانية ومحاولة إيجاد حلول لها بالمنيا

بحث مشاكل الزيادة السكانية ومحاولة إيجاد حلول لها بالمنيا

كتب: مجدي درويش

نظمت محافظة المنيا، جلسة حوارية بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان، لبحث مشاكل الزيادة السكانية ومحاولة إيجاد حلول لها .

فقد حضر الجلسة اللواء أحمد جبريل، سكرتير عام مساعد المحافظة، الاستاذة منال على ،ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان ، الأستاذ مندي عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة ، دكتوره رشا المهدي مقرر المجلس القومي للمرأه بالمنيا، عبدالحميد الطحاوي ، ممثل مديرية التضامن الإجتماعي وعدد من الشباب ومسئولي الجمعيات الأهلية .

حيث أكد اللواء أحمد جبريل، أن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا وجه بضرورة التعاون مع كافة الجهات المسئولة عن القضية السكانية، والعمل على زيادة حملات التوعية والتثقيف الصحي الذى له عظيم الأثر على أبناء المحافظة للحد من الزيادة السكانية ومنع المعوقات التي تواجه التنمية ، وضرورة مزامنة برامج تنظيم الأسرة مع التنمية التي تسعى الدولة المصرية لتحقيقها في كافة المجالات ،ومواكبة رؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة .

كما اكد عبد الحميد الطحاوى، أنه تم التنسيق مع 14 جمعية خيرية لعمل ندوات تثقيفية وتوعوية عن خطورة الزيادة السكانية بالإضافة الى التوعية ببرنامج 2 كفاية الذى أطلقته وزارة التضامن لتقليل الزيادة السكانية والعمل على ربط تلك البرامج بالفئات المستهدفة، حيث تم تنفيذ حوالى 48 ندوة تثقيفية بعدد من قرى المحافظة بإجمالي 4460 مستفيد وجاء ذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة .

هذا وقد قالت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية تمتلك 33 عيادة متنقلة على مستوى المحافظة بالإضافة لعدد 409 رائدة ريفية موزعين على مراكز المحافظة التسع ويقومون بدورهم في التوعية والتثقيف الصحي للنساء للمساعدة في حل تلك المشكلة الحيوية التي ترتبط ارتباط وثيق بمقدرات المواطنين .

شاهد أيضاً

محافظ المنيا يحٌيل رئيسا قريتين وسكرتارية للتحقيق بمركز سمالوط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.