الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / بالفيديو..رئيس بنك مصر : قرار تعويم الجنيه تاريخي وسيجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

بالفيديو..رئيس بنك مصر : قرار تعويم الجنيه تاريخي وسيجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

اخبار بلدنا نت : مصادر إخبارية

قال محمد الأتربى ،رئيس مجلس إدارة بنك مصر،أن قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه قرار تاريخى وكان لابد منه مشيراً إلى أنه لا يصح ان يكون هناك سعران للدولار كما أن توحيد سعر الدولار سوف يجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف الأتربى ،خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة، أن البنك المركزى أطلق يد البنوك فى تحديد سعر العملات الأجنبية بيعاً وشراءاً طبقاً لموارده والتزاماته،مؤكداً أن الدولار كان موجود ولكنه كان لا يمر بقنواته الشرعية إذ أن السوق السوداء كانت تستحوذ على أكثر من 90% من الدولار.

وأشار الأتربى، إلى ان قرار تعويم الجنيه نجح نجاح كبير حيث أن حصيلة اليوم الأول للتعويم 6 مليون دولار فى بنك مصر بعد أن كانت لا تتجاوز الـ500 ألف دولار، كما أن الحصيلة لبنك مصر وباقى البنوك تضاعفت فى الأيام التالية.

وتابع رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تتضاعف مشيراً إلى أن حصيلة تحويلات العاملين بالخارج فى اليوم الأول للتعويم وصلت إلى13 مليون دولار.

عن ali

شاهد أيضاً

زيارة السيسي لأمريكا فرصة تاريخية لجذب استثمارات بـ 20 مليار دولار

  كتب:ريهام عبد الرحمن قال أبوبكر الديب، الخبير في الشأن الاقتصادي، إن التقارب بين القيادة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: