الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / بالفيديو: رئيس بنك القاهرة : موافقة صندوق النقد على القرض  يرفع التصنيف الائتماني لمصر ويجذب المستثمرين

بالفيديو: رئيس بنك القاهرة : موافقة صندوق النقد على القرض  يرفع التصنيف الائتماني لمصر ويجذب المستثمرين

اخباربلدنا نت : مصادر

أكد منير الزاهد ،رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ، أن قرض الصندوق الدولى خطوة إيجابية من أجل تحقيق عدة مستهدفات أهمها تجديد الثقة فى الاقتصاد المصرى مشيراً إلى أن موافقة الصندوق النقد الدولى على القرض مرهونة بقدرة الدولة المقترضة على السداد.

وأضاف الزاهد فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة،أن موافقة الصندوق على القرض يرفع التصنيف الائتمانى لمصر مما يوفر مناخ الاستثمار كما أنه  شهادة بقدرة الدولة المصرية على الوفاء بالتزاماتها الاقتصادية والمالية مشيراً إلى أن مصر ملتزمة بتعهداتها واتفاقيتها والتزاماتها منذ عام 1990.

وأشار الزاهد إلى أن  القرض لابد أن يواكبه قدر كبير من الاصلاحات الهيكلية والتى كان حتمياً عملها من أجل إصلاح الاقتصاد المصرى ، مؤكداً أن القطاع المصرفى فى مصر هو من أكفأ وأقوى الأجهزة فى الدولة.

وأضاف الزاهد أن الأهم من التعاقد مع الصندوق على القرض هو كيفية استغلال القرض مشيراً إلى أنه بدون الاصلاحات الهيكلية سوف يسوء الأمر.

وقال الزاهد أن فاتورة الدعم سوف يتحمل الجزء الأكبر منها القادرين كما حدث فى العديد من الدول.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: بريطانيا تتجاوز الدين العام المحلي بسبب كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.