الرئيسية / أخبار الفن و المشاهير / اخبار الفن / بالفيديو .. بكاء القرموطي على الهواء متأثرًا بكلام الموجي

بالفيديو .. بكاء القرموطي على الهواء متأثرًا بكلام الموجي


كتبت : نور السبكى

صرح الموجي الصغير، أثناء مداخلة له هاتفية على الهواء لبرنامج “مانشيت القرموطي”، أن والده الموجى الكبير رفض بيع ألحانه وتراثه الفني لإذاعة إسرائيلية، وتحويل هذا التراث من العربية للعبرية، وأن الرئيس الراحل ياسر عرفات، قام بتكريمه على ذلك العمل الوطنى واعتبره عمل فدائى، كما رفض الموجي الصغير بيع عود والده الموجى بعد وفاتة، وذلك مقابل مبلغ مالي كبير لثري عربى، وايضًا رفض بيع عود الفنان عبد الحليم حافظ بمبلغ قدرة 450 ألف دولا، وذلك برغم شده إحتياجة للمال لإجراء عملية جراحية لإنقاذ حياته.

كما ذكر أن الدولة لم تقف بجانبة فى علاجة، برغم المحاولات العديدة التى قام بها الفنان هانى شاكر، لمناشدة الدولة لمساندته فى مرضة، كما أكد على مساندة الفنان هانى شاكر لة والنقابة، فى فترة مرضة وعلاجة، كما أكد على أن الموجى الكبير لم يترك لة ميراثًا ماديًا، بل ترك ميراثآ ادبيآ وفنيآ فقط يذكر على مر العثور والتاريخ.

مما ادت تصريحات الموجي لإنهيار وبكاء “القرموطي” ببرنامجة على الهواء دون أن يتمالك نفسة غضبآ على التراث الذى أهمل من قبل الدولة والمسؤالين مناشدآ المسؤالين بالحافظ على هذا التراث.

جدير بالذكر أن برنامج “مانشيت القرموطي” يقدمه الإعلامي جابر القرموطى على شاشة النهار الساعة الثانية عشر صباحًا من يوم الأحد إلى الأربعاء.

شاهد أيضاً

بالفيديو… طرح كليب “الغزال” للمطرب هوبا على القنوات الفضائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.