الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / بالعمل و حب الوطن نواجه الارهاب ندوة بمجمع اعلام بورسعيد

بالعمل و حب الوطن نواجه الارهاب ندوة بمجمع اعلام بورسعيد

12313825_1649136758679379_5395320857248265558_n
بورسعيد : نيرمين الزهار
في أولى فعاليات برنامج التوعية ضمن مبادرة بالعمل نواجه الارهاب بالمدارس و التي يشارك فيها مركز النيل بمجمع اعلام بورسعيد بالشراكة مع الاتحاد العام لشباب العمال ببورسعيد و مديرية التربية و التعليم و مديرية الشباب و الرياضة .

عقدت ندوة صباح اليوم بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية شهدها عدد كبير من الطلبة و أعضاء هيئة التدريس ودار الحوار خلالها حول مفهوم الارهاب و التطرف من وجهة نظر الشباب و كيف نواجه هذا الكابوس المزعج و المدمر و طرق حماية شبابنا من الوقوع في براثن المخادعين من أدعياء التدين أو الوطنية .

و قد أكد  محمد الغزاوي رئيس اتحاد شباب العمال ببورسعيد على أهمية غرس قيم الانتماء و الولاء و حب الوطن في نفوس النشء و الشباب و ضرورة الاعتزاز بتاريخنا النضالي و تضحيات آبائنا و أجدادنا التي دافعت بكل ماتملك عن و طنها و سطرت ملاحم نضالية مازالت خالدة حتى اليوم و أبرزها بطولات شعب بورسعيد في التصدي للعدوان الثلاثي عام 1956 و أنه على الأجيال الجديدة دراسة هذا التاريخ و الافتخار به لأنه حائط الصد الأول لحماية الوطن حيث ينبغي الحفاظ على المكتسبات التي حققتها الأجيال السابقة و بناء مصر الحديثة و هذا مالا يريده أعداء الوطن و الانسانية.

هذا و قد شهدت الندوة تفاعلا كبيرا من جانب الطلبة الذين أكدوا على ضرورة تكثيف تلك الندوات التى تذكرهم دائما بقيمة و قامة و طنهم و تعطيهم الدافع القوي على بذل المزيد من الجهد للعمل و التفوق للعبور بالوطن إلى بر الأمان و التصدى للأفكار الهدامة التي تستهدف أمن و سلامة مصر. وفي نهاية الندوة طرحت الجهات المنظمة مسابقة بحثية للطلبة حول ملحمة بورسعيد عام 1956و توزيع جوائز قيمة على الفائزين في ندوة قادمة في ذكري إحتفالات محافظة بورسعيد في عيدها القومي.
و صرحت الاعلامية مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد ان المجمع يشارك بعدة انشطة متنوعة لتفعيل المبادرة بالتعاون مع الاتحاد العام لشباب العمال لاستهداف فئات مختلفة بدءا بالبراعم الصغيرة لتوعيتهم باهمية العمل الجاد و نبذ فكر التطرف و الارهاب .

عن

شاهد أيضاً

أوبرا بورسعيد تستضيف مهرجان الابداع الفني الثاني لذوي القدرات الخاصة

يستضيف المركز الثقافي أوبرا بورسعيد مهرجان الابداع الثاني لذوي القدرات الخاصة تحت رعاية شركة اراكان وبحضور كلا من محافظ بورسعيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: