الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / بالصور… مياه الفيوم تعقد لقاء مع أئمة أوقاف يوسف الصديق لتوعية المواطن بمسؤولية الجميع

بالصور… مياه الفيوم تعقد لقاء مع أئمة أوقاف يوسف الصديق لتوعية المواطن بمسؤولية الجميع


كتب : ريهام عبد الرحمن
عقدت إدارة التوعية والإعلام لقاءًا توعويًا، مع أئمة أوقاف مركز يوسف الصديق، التابع لمديرية أوقاف الفيوم، وذلك بمقر الإدارة من أجل تعزيز مفهوم ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على المجارى المائية من التلوث، وذلك بناءًا على توجيهات وتعليمات اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

وقال محمد جمعة مدير إدارة التوعية والإعلام، أن التوعية بأهمية المياه والمحافظة عليها، أصبح ضرورة حتمية وليست من باب الدعاية أو الترويج، ولكن توعية المواطن مسئولية الجميع وليست مقتصرا على جهه أو هيئة أو وزارة أو شركة، ولكن مسئولية مشتركة من الكل فى الحفاظ على هذا المورد الطبيعى، والهام الذى هو بمثابة شريان الحياه للمصريين.

من جهته أكد اللواء هشام درة رئيس الشركة، أن الشركة تولي اهتمامًا بالغًا للتوعية فى الحفاظ على مياه الشرب من الإهدار، واستخدامها فى أغراضها بعيدا عن إهدارها فى رش الشوارع، وغسيل السيارات هذا بجانب ترك الحنفيات التالفة دون اصلاحها.

وأضاف درة أن على أئمة المساجد دور مهم خاصة، فى هذه المرحلة لأنهم أكثر الناس تأثيرا، ووصولا للمواطن فالشركة تنفذ بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بالمحافظة برنامج توعية متكامل، من أجل تعريف الأئمة بالدور الذى تقوم به الدولة والشركة فى توفير وإيصال كوب مياه شرب نظيف لكل مواطن.

ويتم ذلك من خلال عقد اللقاءات التى تستهدف كافة الائمة على مستوى المحافظة، هذا بجانب زيارات وجولات ميدانية للأئمة داخل محطات تنقية مياه الشرب الخمس، التى تغذى سكان المحافظة بمياه الشرب النقية، وذلك من أجل التعرف على مراحل تنقية مياه الشرب ابتداء من المأخذ حتى وصولها لشبكات المستهلكين.

وطالب رئيس الشركة كافة جموع المواطنين، بضرورة تبني ثقافة الترشيد والمحافظة على مياه الشرب من الإهدار والتصدى بحسم لكل مواطن يهدر المياه، أو يتعدى على خطوط مياه الشرب، واستخدام هذه المياه التى تكلف الدولة ملايين الجنيهات فى رى الأراضي الزراعية.

شاهد أيضاً

جامعة الفيوم تنظم دورة تدريبية عن كيفية كتابة البحث العلمي بكلية الطب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.