الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الغربية / بالصور… مركز إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان” تحرير سيناء والإرادة المصرية”

بالصور… مركز إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان” تحرير سيناء والإرادة المصرية”

 

الغربية: محمد السايس

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” تحرير سيناء و الإرادة المصرية ” بمقر قاعة المجمع الإعلامي استهدفت الندوة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء و تعميق الانتماء .

ففي بداية الندوة، تم الوقوف دقيقة حداد و قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من الجيش و الشرطة والمواطنين السلميين، والترحيب بالحضور و كلمة من محمد صلاح رضوان مدير المجمع.

وأعقبها تحدث سمير مهنا مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا موضحاً حجم التحديات التى تواجهها مصر في الداخل و الخارج فنحن نواجه عدو يتسم بالخسة و النذالة يستخدم الوسائل التكنولوجية الحديثة لبث الشائعات و بلبلة الشارع المصري و أن الجيش المصري هو هدفهم الرئيسي بالدرجة الأولي فيجب علينا عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة و عدم ترديد الشائعات التى تبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تشكل تهديد على الأمن القومي ويجب علينا أن نقف خلف جيشنا العظيم فهو الدرع و السيف الذي يحمى مصر و الأمة العربية فكل يوم يقدم الجيش المصري و الشرطة الشهداء من أجل الحفاظ على أرض الوطن وحماية أرواح المواطنين.

وقال العميد محمد شوقي بدر رئيس مركز ومدينة زفتى أن سيناء على مر العصور كانت سبباً لكل الحروب التي دخلتها مصر . و أن كل ما نمر به حالياً وكل المعارك و التحديات التى نتعرض لها تعبر عن صلابة الشعب المصري. فكل ما يحدث في المنطقة العربية منذ غزو العراق و ما يحدث بسوريا حالياً و محاولات النيل من مصر من اجل تأمين إسرائيل . و أضاف أن الجيش المصري العظيم هو نبض قلب الشعب و يعبر عن إرادته و كرامته و الذي لا يقبل التنازل عن ذرة تراب واحدة من ارض وطننا الغالي مصر. و تطرق إلى محاولات النيل من سيناء إبان فترة حكم الإخوان و القرار الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيراً للدفاع عام 2012 بمنع التملك للمصريين وغير المصريين على الشريط الحدودي مع غزة وكذا عندما تم ضبط ماكينات تزور البطاقات الشخصية بسيناء وذلك للقضاء على أي محاولة للنيل من سيناء.

وفي النهاية ناشد الحضور بضرورة الاهتمام بأبنائهم و زرع الانتماء و حب الوطن و التضحية في نفوسهم، وأوضح فضيلة الشيخ السيد المرسي أبو عسل مدير عام الأوقاف بزفتى الأهمية الدينية لأرض سيناء وأن سيدنا موسى كلمه الله عند جبل الطور . وقال أنه عندما طلب سيدنا يوسف من ملك مصر أن يجعله على خزائن الأرض وكان المقصود بذلك ( أرض سيناء ) فأرض سيناء بها خير مصر كله و تطرق إلى التهديدات التى تتعرض لها مصر و ما حدث بالعراق ويحدث بسوريا ومصر بلد الأمن والأمان وأن الله يحفظ مصر فهي أرض مقدسة .

شارك فى الندوة موظفو المصالح الحكومية وبعض أئمة المساجد أدار فاعليات الندوة فاطمة محمد عبد الفتاح أخصائي إعلام محمد مصطفى عبده ـ أخصائي إعلام بحضور هاني الكفافى مدير العلاقات العامة. الأستاذ صبحى عليوة بالعلاقات العامة .

تحت إشراف محمد صلاح رضوان ـ مدير المجمع الإعلامي و سمير مهنا مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا

 

شاهد أيضاً

بالصور … “حسونة” يتفقد الخدمات الأمنية بالمسجد الأحمدي وشوارع طنطا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.