الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / بالصور.. مبادرة جديدة للنظافة بالفيوم أكشاك ومنافذ لشراء عناصر المخلفات والقمامة من المواطنين

بالصور.. مبادرة جديدة للنظافة بالفيوم أكشاك ومنافذ لشراء عناصر المخلفات والقمامة من المواطنين

===

كتب : ريهام عبدالرحمن

أعلن المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم عن إطلاق مبادرة جديدة للنظافة للإنضمام لمنظومة النظافة الحاليةوتتمثل هذه المبادرة في شراء القمامة من المواطنين وسيتم توزيع الاكشاك والمنافذ والصناديق بالشوارع والميادين والتجمعات والمولات علي ان يتم العمل بالمنافذ للشباب للحد من البطالة والمساهمة في رفع الدخل الاقتصادي للشباب بالاضافة الي تخصيص جزء خاص بالاكشاك والمنافذ لبيع المنظفات المنزلية اللازمة للمواطنين.

وأكد محافظ الفيوم علي أهمية النظافة والظهور بالمظهر الحضاري وان الهدف من المبادرة رفع كفاءة النظافة والمخلفات لاظهار الوجه الجمالي للمحافظة والتخلص من القمامة نهائيا بطريقة سهلة ومربحة للمواطنين حيث صمم نموذج المنافذ لكي يناسب القري والمراكز ويحتوي علي عدد من الكونتيرات لفصل القمامة التي يتم شراؤها من المواطنين بأسعار تتراوح من 10 قروش للكيلو الي 14 جنيها لأنواع عناصرالقمامة العضوية والخشب والبلاستيك والألمونيوم وغيرها .

كما أشار محافظ الفيوم أنه تم تدعيم منظومة النظافة بالمحافظة بعدد من السيارات الجديدة لكبس وتجميع وكنس القمامة وعدد (500) صندوق لتجميع القمامة بالاضافة الي الملابس والعدد والادوات اللازمة لرفع كفاءة منظومة النظافةبالمحافظة.

ويأتي ذلك في اطار خطة المحافظة للارتقاء بمنظومة النظافة والتجميل والحفاظ علي البيئة والوصول بمنظومة النظافة الي أعلي المستويات ، وأكد أن المحافظة لا تتدخر جهدا في سبيل الارتقاء بمنظومة النظافة والتجميل لتحقيق النظافة العامة المطلوبة لأعلي المستويات.= === ==

عن

شاهد أيضاً

ضبط 7 متهمين بحوزتهم أسلحة نارية بالفيوم

كتب: ريهام عبد الرحمن تمكنت الأجهزة الامنية بالفيوم من القبض على 7 متهمين، بجوزتهم أسلحة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: