الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الدقهلية / بالصور …لليوم التالى على التوالى نجاح برنامج ” مشوارى ” بالسنبلاوين

بالصور …لليوم التالى على التوالى نجاح برنامج ” مشوارى ” بالسنبلاوين

بالصور ...لليوم التالى على التوالى نجاح برنامج مشوارى بمدينه السنبلاوين1

كتب : جمال البرنس

اكدت ضحى محمد شلبى المسئوله عن برانامج مشوارى ومسؤلة القيادات الشبابية بالمركز إن برنامج “مشوارى” يمثل فرصة حقيقية للشباب، الذى يسعى إلى تحقيق كيان وظيفى خاص، وتنمية طموحه ومهاراته للوصول إلى عمل ناجح، لافتا إلى أن الوزارة عملت على تحقيق ذلك من خلال محورين أساسيين هما المشورة المهنية وتنمية المهارات لمساعدة الشباب للدخول فى سوق العمل الحر.

وأضافت ضحى … خلال احتفالية ختام المرحلة الثانية من برنامج “مشوارى” بمركز التعليم المدنى بالسنبلاوين ، أن ما تم إنجازه من تأهيل وتدريب الشباب بخمس محافظات، التى تم تنفيذ مراحل المشروع بها، أهمها الدعم المتميز من بنك باركليز، والدعم الفنى والمتابعة من جانب منظمة اليونسيف، فضلًا عن جدية والتزام الشباب المشارك ورغبته فى اكتساب المهارات اللازمة لمشروعه الخاص، وتحقيق فرصة عمل جيدة، لافتا إلى أن الوزارة تدرس تنفيذ المشروع فى 5 محافظات أخرى.

واكدت ضحى عن يتم بحث الجهات المشاركة بالبرنامج فى تنفيذه بخمس محافظات أخرى خلال الفترة المقبلة، وذلك حتى يمتد جانب الاستفادة لعدد أكبر من الشباب، مشيرة إلى استعداد المنظمة لتوفير كافة الإمكانيات والدعم لتحقيق هذا التوسع فى أقرب فرصة.

وأكدت جيلين ويلكوكس أن جهود المشاركين من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص قد أسهمت من خلال هذا البرنامج فى تحقيق عدد من الشباب لحلمهم بامتلاك مشروع خاص من خلال برنامج “مشوارى”. يذكر أن مشروع “مشوارى” يستهدف تنمية مهارات النشء والشباب فى الفئة العمرية من 13 حتى 24 عاما فى مهارات الاتصال والتفكير الابتكارى وإجراء المقابلات الشخصية وإعداد دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة، علاوة على خدمة “المشورة المهنية” الهادفة إلى دعم الشباب فى تحديد مسارهم المهنى.

شاهد أيضاً

شاروبيم يستجيب لمطالب مستثمري جمصة

شاروبيم يستجيب لمطالب مستثمري جمصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.