الرئيسية / منوعات / مؤتمرات ومهرجانات / بالصور… قومي المرأة ببورسعيد ينظم ندوة ” المرأة والمجالس المحلية ” بحي الشرق

بالصور… قومي المرأة ببورسعيد ينظم ندوة ” المرأة والمجالس المحلية ” بحي الشرق

قومى المراءه ببورسعيد

كتبت : زيزي إبراهيم – تصوير : محمد عصام

نظم فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد برئاسة المهندسة سحر لطفي أمس ندوة بعنوان ” المرأة والمجالس المحلية ” بحضور صلاح الدمرداش مدير الشئون القانونية بالمجلس المحلي سابقا وبمشاركة حوالي 30 فتاة وبعض الشباب وذلك بديوان عام حي الشرق ببورسعيد بالتعاون مع مجمع إعلام مدينة بورفؤاد.

بدأت الندوة في تمام الساعة السابعة مساءا حيث استهلت المهندسة سحر لطفي الافتتاح بالتأكيد على أهمية التمكين السياسي للمرأة المصرية وحقها في الترشح وخوض انتخابات المجالس المحلية وتابعت المهندسة سحر ” تفعيلا للمادة 180 من الدستور المصري فإن نسبة 25 % من مقاعد المجلس المحلي ستكون مخصصة للنساء ونسبة 25% مخصصة للشباب من سن 21 عام الي 35 عام ولذلك فإن من حق الفتيات والشباب أن يخوضوا الانتخابات القادمة وسيكون لهما عدد مقاعد محددة للتعبير عن أرائهم وتمكينهم سياسيا.

وعقب ذلك بدأ مدير الشئون القانونية بالمجلس المحلي السابق ببورسعيد صلاح الدمرداش بشرح للحضور بعض المحاور الهامة الخاصة بانتخابات المجالس المحلية وطبيعة المجلس ومناقشتهم فيها كتوضيح الفرق بين مهام عضو مجلس النواب وعضو المجلس المحلي وتوضيح الفرق بين مجلس محلي الحي ومجلس محلي المحافظة ومجلس محلي المدينة وهكذا.

كما ألقي الدمرداش الضوء خلال حديثه على شرح مبسط لقانون الاداره المحلية 43لسنة79ولائحته التنفيذية و الفرق بين دور المجلس المحلي والمجلس التنفيذي مع توضيح دور عضو المجلس المحلي تفصيليا.

وعلى صعيد أخر أعلنت المهندسة سحر لطفي أن مجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد بصدد تنظيم سلسلة من الندوات خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف للاستعداد لانتخابات المجالس المحلية و إعداد كوادر حقيقية قادرة على خوض انتخابات المحليات.

قومى المراءه ببورسعيد1 قومى المراءه ببورسعيد2 قومى المراءه ببورسعيد3 قومى المراءه ببورسعيد4 قومى المراءه ببورسعيد5 قومى المراءه ببورسعيد6 قومى المراءه ببورسعيد7

شاهد أيضاً

الجندي “بمنتدى شباب العالم”: إنشاء مدينة أفريقيا في مدينة السلام شرم الشيخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.