الرئيسية / اخبار التعليم / بالصور.. “طب الفيوم” تناقش تحديات الطب التكاملي في مؤتمرها السنوي

بالصور.. “طب الفيوم” تناقش تحديات الطب التكاملي في مؤتمرها السنوي

كتب: ريهام عبدالرحمن

عقدت اليوم الأربعاء، كلية الطب بجامعة الفيوم مؤتمرها السنوي تحت عنوان”تحديات الطب التكاملي “والذي يعقد يومي الأربعاء والخميس بالكلية.

وأكد رئيس الجامعة دكتور خالد حمزة في كلمته أن كلية الطب الآن تمتلك أفضل أعضاء هيئة التدريس في تخصصاتهم المتميزة، وخلال الفترة السابقة حضر مجموعة مؤتمرات متنوعة بالكلية، وكلية الطب تعمل بروح فريق العمل، لذا تحقق النجاح دومًا، وأشار أنه سيتم افتتاح المستشفى الجامعي الجديد منتصف مارس المقبل،كما رحب في كلمته بالسادة أعضاء هيئة الترديس .

وصرح الدكتور خالد الخشاب عميد الكلية ورئيس المؤتمر، إن فكرة المؤتمرجاءت نابعة من رؤساء الأقسام بالكلية وهى تحديات الطب التكاملي ألحديثه والجديد في الطب التكاملي ، والذي يبدأ التدريس به في جميع كليات الطب التكاملي بالجامعات المصرية من العام القادم .

وأضاف الخشاب أن هذه هى الطريقة العلمية العالمية المتبعة حاليا في كليات الطب في معظم الدول المتقدمة، وذلك لتغييرمنظومة الدراسة بكليات الطب في مصر .

وقال الدكتور عاصم العيسوى وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع وأمين عام المؤتمر، أن المؤتمر، يعقد على مدى 26 جلسه علمية بحضور كبار الأطباء بكليات الطب في مصر ومنها القصر العينى وبنها وبنى سويف، بحضور العالم المصرى الدكتور نور الدين أستاذ طب الطوارئ بالجامعة الأمريكية ، وانه تخصص 3 جلسات يومي اليوم وغدا الخميس للأطباء الامتياز وطلاب الكلية وطلاب كلية التمريض وهيئة التمريض بالمستشفيات التعليمية .

كما يعقد 8 ورش عمل في التخصصات المختلفة ومنها الطب التكاملي والإسعافات الأولية والإنعاش والقلب والصدر ومنح شهادة موثقه من الجمعية الأمريكية للقلب ، كما يقام ورش عمل مماثله لمناظير الجراحات وجراحة الزائدة الدودية والمرارة وتخدير مفصل الركبة ومناظير الجهاز التنفسي واستخدام الموجات فوق الصوتية لأمراض الصدر وورشة عمل أخرى لمكافحة العدوى بالمستشفيات
.
وأضاف العيسوى أمين عام المؤتمر أن المؤتمر سيتضمن في جلساته العلمية مناقشة الجديد في جراحات التجميل والبحث العلمي وأخلاقياته وإمراض السكر ومضاعفاته والسمنة ومضاعفاتها والأورام وهشاشة العظام والحمى الروماتزمية وأثارها على الجسم وأمراض الرمد وزراعة القوقعة والكلى وجراحتها والإدمان .

شاهد أيضاً

شوقي: مصر لا تحتمل شهادات بدون مهارة أكثر من الموجودة حاليًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.