الرئيسية / أخبار الفن و المشاهير / اخبار الفن / بالصور : حلقة نقاشية وعرض فيلم بحرية فى نادى الشرقية

بالصور : حلقة نقاشية وعرض فيلم بحرية فى نادى الشرقية

كتب : عبدالعظيم زاهر

قدم مجلس إدارة نادى الشرقية حلقة نقاشية تم من خلالها عرض فيلم ” بحرية ” برعاية الدكتور مجدى عزت رئيس النادى وتحت إشراف خالد جعفر نائب رئيس مجلس الإدارة وبحضور الفنانة بيرلنتى فؤاد بطلة الفيلم وشادى باشا المنتج وحسن يوسف الناقد الفنى والدكتور حسن حماد رئيس اللجنة التنسيقيه..
ناقش الفيلم الظروف الإقتصادية القاسية التى تواجه الأسرة المصرية ونجد أن بطلة فيلم ” بحرية ” هى التى تقوم بالإنفاق على الأسرة التى تتكون من الأم والأخ من خلال عملها بالصيد على مركب فى البحر ورثتها عن أبيها بعد وفاته غرقاً أثناء عملة كحال أسر المناطق الساحلية . وشخصية الأم التى صورها الفيلم شخصية الأم المصرية فى تعاملها مع أبناءها بشكل حازم كإبنها المتكاسل المتخاذل الذى لايريد البحث عن عمل واهتمامها بإبنتها بطلة الفيلم التى تقوم بالإنفاق عليها من عملها وتقوم بمساعدة أخيها من وقت لآخر.
وأعرب الناقد السينمائى حسن يوسف عن إعجابة بدور البطلة . مؤكداً ان الفيلم أبرز حالة البطالة التى يعيشها بعض الشباب التى تؤثر عليهم بالسلب تجعلهم متكاسلين فى البحث عن فرص عمل والتى تمثلت فى شخصية ” حمو ” شقيق البطلة مشيراً إلى بعض النقد للفيلم من حيث الإخراج والسيناريو الذى وجد فيه بعض النواقص التى كانت تعمل على إظهار قضية الفيلم بشكل تفصيلى مقنع. 
كما ناقش الدكتور حسن حماد قضية الهجرة الغير شرعية التى يسلكها بعض الشباب هرباً من الظروف المعيشية القاسية وفشله فى إيجاد فرصة عمل والحافز الذى وجده فى صديقه العائد من الخارج ميسور الحال بعد أن وجد فرصة العمل فى بلاد الغرب من خلال اللجوء إلى الهجرة الغير الشرعية. 

وفى نهاية الأمسية قام خالد جعفر نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور حسن حماد رئيس اللجنة التنسيقيه بتكريم بطلة العمل النجمة برلنتى فؤاد عن دورها فى الفيلم وعلى تشريفها لحضور الأمسية وأكد جعفر أن الفيلم أثار جدلاً واسعاً بين السادة الحضور بين مؤيد ومعارض ويحث الشباب بالإبتعاد عن الهجرة غير الشرعية والتى تكلفهم الكثير من الأموال وضياع الأرواح ومحاولة الجد والإجتهاد فى البحث عن فرصة عمل حقيقية على أرض الوطن لنكون يداً واحدةً لنهضة مصرنا الحبيبة.

 

 

شاهد أيضاً

مدحت تيخا يخسر كل شيء من أجل هاجر الشرنوبي.. تعرف على التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.