الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الدقهلية / بالصور : ” الارهاب والتطرف” بمجلس مدينه جمصة

بالصور : ” الارهاب والتطرف” بمجلس مدينه جمصة

الدقهلية – جمال البرنس

اقيم بمجلس مدينة جمصة ندوة عن الارهاب والتطرف ، تحت اشراف الاستاذ محمد الشيوي”، رئيس مدينه جمصه والاستاذ” محمود امين ” سكرتير مدينه جمصه، وكوكبة من المواطنين الذين جاءوا للمشاركة تعبيرا عن رفضهم التام للارهاب والتطرف ، واعلانهم التأييد الكامل والمطلق لكل ما من شأنه القضاء على هاتين الظاهرتين المرفوضتين شكلا وموضوعا من كل الأديان السماوية ، والمرفوضة أيضا من مجتمعنا المصرى بكافة أطيافه وتوجهاته .

أدار الندوة الاستاذ” محمود امين ” سكرتير المدينه ، وقد أفاض فى الحديث عن الارهاب والتطرف ، وكيف تمكن نشطاء هاتين الظاهرتين المدمرتين نشر أفكارهم وأفعالهم فى مجتمع كان يسوده – ومازال – التلاحم والتماسك ، مؤكدا أن المصريين ، أيا كانت دياناتهم أتوجهاتهم السياسية ، هم يد واحدة ، وعلى قلب رجل واحد ، فى مواجة أى تهديد مهما كانت قوته ، فالايمان بالله ثم بوطنيتهم ، تجعلهم أقوى وأكثر تصديا لكل من تساوره نفسه بالنيل من بلدهم .

وبدأت الندوة بكلمة الشيخ “سيد عبد الرحمن ” والتي تحدث خلالها عن محاولات الغرب للربط بين الإسلام والإرهاب، قائلًا: إن الإسلام دين رحمة ومحبة وسلام، دين أوصى بالرحمة مع الحيوانات، فكيف يمكن أن يدعو لقتل النفس، في حين أن القرآن الكريم والحديث الشريف بهما الكثير من النصوص التي تحرم قتل النفس بل وتحرم ترويع المسلم وعواقب سفك الدماء.

وتحدث “الحاج وفيق” موضحا أن لحمة الشعب المصرى تتجلى دائما فى المواقف ، وخاصة تلك المواقف العصيبة التى يتخيل أعداؤنا أنهم قادرون على زعزعة أمن وأمان المصريين ، وربما نسى هؤلاء ” الواهمون ” أن المصريين الذين صنعوا معجزة أكتوبر المجيد ، هم قادرون أيضا على القضاء عليهم طال الأمد أو قصر ، وأنهم مصريون حتى النخاع .

وقال المهندس” خالد السباعي” : لعل ما يلفت الأنظار فى هذه الحقبة الأخيرة ، أننا رأينا العالم من حولنا يتخبط فى أزماته وتطحنه الحروب الأهلية أو الطافية ، فضلا عن انتشار الارهاب بشكل واضح ومدمر فى كثير من دول العالم ، خاصة تلك الدول المحيطة بنا ، بينما نجد مصر التى حماها الله وباركها رسوله صلى الله عليه وسلم ، نجدها فى حفظ الله أولا ، ثم ترعاها عيون أبنائها فى القوات المسلحة والشرطة ، وكذلك هؤلاء المخلصون من أبناء مصر الأوفياء ، الذين لا يبخلون عليها بكل غال ونفيس .

وطالب الاستاذ” محمد الزير” ، الشباب بالتسلح بالعلم، والحذر من المخاطر والأضرار التي تحيط ببلادنا والتي تتخذ صورًا وأشكالًا متعددة تسعى لهدم مصر، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر من مخاطر الإرهاب والمخططات التي تسعى لتدميرها.

وقال الاستاذ” محمد عبد العزيز” : إن الإرهاب ظاهرة دولية تعانى منها جميع المجتمعات وليست في مصر فحسب، كما يحاول أن يصور البعض ذلك، ولابد أن نستغل عقولنا ولا ننساق للأفكار المتطرفة الهدامة، ولا بد أن يكون لكل شخص دور إيجابى في المجتمع، ونتعظ من الدول التي شققتها الصراعات والانقسامات حتى نحافظ على وحدة وتماسك مجتمعنا.

وقد امتع الاستاذ” بلال عبد السلام”جموع الحاضرين بالحديث الشيق والمعلومات السلسة والحديث معهم وفتح باب المناقشة والتحاور مع الحاضرين .

شاهد أيضاً

نواب الدقهلية يشاركون في تأبين ذكرى الشباب المتوفيين بمساكن الكهرباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.