الرئيسية / منوعات / مقالات حرة / بالصور.. اختتام مؤتمر بورسعيد الادبى لليوم الواحد في دورته التاسعة

بالصور.. اختتام مؤتمر بورسعيد الادبى لليوم الواحد في دورته التاسعة

ختام مهرجان بورسعيد الادبى

بورسعيد : زيزي إبراهيم

اختتم فرع ثقافة بورسعيد أمس فعاليات مؤتمر بورسعيد الأدبي لليوم الواحد في دورته التاسعة والذي أقيم تحت عنوان ” فلسفة المقاومة في الأدب البورسعيدي” وذلك علي مسرح قصر ثقافة بورسعيد بحضور سعيد الهمشرى رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي و المخرج محمد الدسوقي مدير عام فرع ثقافة بورسعيد و الأديب عبد الفتاح البيه أمين المؤتمر و الأديب السيد الخميسي رئيس الموتمر والدكتور احمد عزت المنسق العام للمؤتمر وبحضور أدباء وشعراء ومثقفين بورسعيد ومحافظات مصر المختلفة.

وكان المؤتمر السالف ذكره قد افتتح في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا واستمر حتى الساعة الثامنة مساءا واشتمل على ندوات بحثية وفقرات مختلفة كأمسيات شعرية .

ومن جانبه ألقي المخرج محمد الدسوقى كلمته في بداية المؤتمر صباحا و التي رحب بها بالجميع ووجه الشكر للحاضرين من الأدباء والشعراء والذين أثروا تاريخ بورسعيد الفني والثقافي على مدار سنوات عمرهم.

وتابع الباحث سعيد الهمشرى قائلا خلال كلمته ” ذلك المؤتمر هو ملتقى الإبداع الثقافى والوجدان الحي منوها بأنه سعيد بذلك الكم من الأدباء والمثقفين على أرض بورسعيد و أردف الدكتور أحمد عزت منسق عام مؤتمر بورسعيد الأدبي لليوم الواحد في كلمته التي ألقاها أن حفل الافتتاح ظهر كعرس ثقافي وأدبي بذكرى مقاومة شعب بورسعيد في عام 1956 في مدينة الشرف والبسالة والبطولة بورسعيد.

وعقب انتهاء كلمات المسئولين عن المؤتمر بدأ تكريم الشعراء والأدباء و المفكرين الكبار من محافظة بورسعيد وعقب ذلك بدأت الجلسات البحثية وذلك ضمن فعاليات المؤتمر ومنهم جلسة “تجليات المقاومة في التراث الشعبي البورسعيدي، المسمية نموذجا ” وجلسة ” شهادة رائعة ومغايرة ” عن الأدب وعلاقته بالمقاومة في بورسعيد عام 56م، و جلسة “تيمة المقاومة في الأدب النسوي في بورسعيد” وتلا ذلك الأمسية الشعرية بالتزامن مع تقديم الأمسية القصصية أيضا، ليتم اختتام فعاليات مؤتمر بورسعيد الأدبي لليوم الواحد في تمام الساعة الثامنة مساءا على خشبة قصر ثقافة بورسعيد بحضور لفيف من الفنانين والمثقفين والمبدعين.

ختام مهرجان بورسعيد الادبى1 ختام مهرجان بورسعيد الادبى2 ختام مهرجان بورسعيد الادبى3 ختام مهرجان بورسعيد الادبى4 ختام مهرجان بورسعيد الادبى5 ختام مهرجان بورسعيد الادبى6

شاهد أيضاً

“خواطر ” محمود عابدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.