الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار القليوبية / بالصور..إستمرار اعتصام عمال سيراميكا رويال لليوم الرابع على التوالى

بالصور..إستمرار اعتصام عمال سيراميكا رويال لليوم الرابع على التوالى

%d8%a3%d8%b9%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d9%85-%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%84-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%83%d8%a7-%d8%b1%d9%88%d9%8a%d8%a7%d9%84

كتب : شريف السبع

عمال سيراميكا رويال يستغيثون بالمسئولين من وزارة القوه العاملة وزارة الاستثمار بمجلس الشعب بكل من يمثل العمال فمن يجيب من ينقذ العمال ويرد لهم حقهم.

استمر عمال سيراميك رويال بمنطقة العبور فى اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي فى ظل غياب تام للممثلين العمال من مديرية القوه العاملة لمحافظة القليوبية ،وذلك بعد إن رفض إدارة الشركة صرف مستحقاتهم من نسبة الإرباح التي كانت مستحقه فى أول يوليو الماضي وإعادة تشغيل شركة الرعاية الطبية وبدل مخاطر وبدل الوجبة وبدل الورادى وكذلك تعد هذه الطلبات حقوق مشروعه نص عليها القانون رقم 12 لسنة 2003 على (المادة 1/ج فقرة “6” بأن البدل هو مايعطى للعامل لقاء ظروف أو مخاطر معينة يتعرض لها فى أداء عملـه) . – طبقاً للأحكام المنظمة لاتفاقيات العمل الجماعية فقد قامت الإدارة المركزية لعلاقات العمل وشئون المفاوضة الجماعية باتخاذ مايلزم نحو إبرام العديد من اتفاقيات العمل الجماعية بخصوص بدلات المخاطر. – إذا كان عقد العمل المحرر بين العامل وصاحب العمل يتضمن قيمة هذا البدل ) وعلى أثرها نجد إن ما يتعرض له عمال السيراميك على وجه العام موت بطريق لبطئ من المواد التي يتعامل معها عمال السيراميك بشكل مباشر .


ولقد نص قانون العاملين المدنين بالدولة على (المادة 42 من قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978 حيث تضمنت (يجوز لرئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح لجنة شئون الخدمة المدنية منح بدلات تقتضيها ظروف أو مخاطر الوظيفة بحد أقصى 40% من بداية الأجر المقرر للوظيفة ) وبناء على ذلك تكون مطالب العمال مشروعه بنصوص القانونية وليسه هبه يعطيها لهم صاحب الشركة ويعتبرها حسنه منه للعمال .


ولقد نص قانون العاملين بالمحاجر فى مواده على هذا الحق ايضنا (المادة 9 من القانون رقم 27 لسنة 1981 بإصدار قانون تشغيل العاملين بالمناجم والمحاجر والتي نصت على أن (يمنح العاملون الموجودون فى مواقع العمل الخاضعين لأحكام هذا القانون بدل ظروف ومخاطر الوظيفة بنسبة تتراوح بين 30 إلى 60 % من الأجر الأصلي وذلك تبعاً لظروف العمل والمخاطر التي يتعرض لها العامل فى كل وظيفة أو مهنه، ويصدر بتحديد هذا البدل قرار من رئيس مجلس الوزراء ) . كما نصت المادة 14 على أن يمنح العامل بالمنشأة الحوافز والبدلات المقررة له طبقاً لإحكام هذا القانون دون التقييد بأي حد أقصى ).


هكذا تكون مطالب العمال مشروعه ويعد ما تفعله الشركة ماهو إلا مخالفه قانونيه وبما إن القانون من هذه الناحية ضعيف لأنه إذا خالف صاحب العمل يغرم بمبلغ 500 إلى 1000 جنيه عن المخالفة الواحدة عن كل عامل فيصبح حق العامل ضائع بهذه المادة والقأمين على تنفيذ القانون مما جعل عمال سيراميك رويال يستغيثون بمن ينصفهم ويرد لهم حقهم عاش كفاح العمال.

عن ali

شاهد أيضاً

بالصور… القومى للمرأة بالقليوبية يعقد لقاء لحث النساء للمشاركة فى يوم عطاء المرأة

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلي بالخانكة لقاءا اليوم السبت بعنوان "يوم عطاء المرأة المصرية "

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: