الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / بالتفاصيل.. محافظ الفيوم يعقد اجتماعاً بالجهاز التنفيذي للوقوف على سير العمل بالمشروعات الخدمية

بالتفاصيل.. محافظ الفيوم يعقد اجتماعاً بالجهاز التنفيذي للوقوف على سير العمل بالمشروعات الخدمية

اجتماع الجهاز التنفيذي بالفيوم

كتب : ريهام عبد الرحمن

عقد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم اجتماعاً وعدد من مسئولي الجهاز التنفيذي بالمحافظة للوقوف على سير العمل وما تم تنفيذه على أرض الواقع بالمشروعات الخدمية، بقطاعات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق والطرق والسكك الحديدية والكهرباء والموارد المائية والري والأبنية التعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي ، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة ومسئولي القطاعات المعنية.

تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض سير العمل بالمشروعات الخدمية المختلفة ، والتنسيق فيما بينها لانجاز الأعمال في التوقيتات المحددة سلفاً وإزالة العقبات التي تعيق تنفيذها وتذليل السبل وتيسير الإجراءات ليتم العمل بشكل متكامل بكل القطاعات.

وأشار محافظ الفيوم أنه في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، تم الانتهاء من محطة صرف صحي سنهور البحرية وأبو شنب ولم يتبق غير شبكة الوصلات الفرعية, وجاري عمل دراسة مناسيب المياه للانتهاء من محطتي صرف تطون والغرق السلطاني 1 و 2 ، وقد تم الانتهاء من محطة الغرق السلطاني 3 والمحطة جاهزة لإجراء تجارب التشغيل، وجاري التنسيق للبدء في إنشاء محطة الصرف الصحي بقرية السنباط، بمركز الفيوم.

وفى قطاع التعليم جاري إنشاء عدد من المدارس بقرى ومراكز المحافظة المختلفة، حيث يتم تطوير مدرسة السعدة الإعدادية، ومدرسة الفنية بنات بتطون بمركز إطسا، وإعادة طرح مزايدة لإحلال وتجديد مدرسة سنرو بمركز سنورس وبمدينة الفيوم جاري العمل على تطوير مدرسة عزة زيدان، وتوصيل المرافق والخدمات لمدرسة اللاهون بمركز الفيوم. وكذا تطوير مدارس ترسا وابهيت الحجر إضافة إلى مدرسة فكرية جديدة على طريق أسيوط الغربي، إلى جانب عمل شبكة للصرف الزراعي حول مدرسة الخمسين بالغرق بمركز إطسا لإحلالها وتجديدها.

وفى مجال الإسكان والمرافق، أشار المحافظ أنه تم الانتهاء من الإنشاءات بالعمارات السكنية بقري دمشقين بمركز الفيوم وشدموه بإطسا وجاري تخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لترفيقها, مشيراً إلى أن إجمالي عدد الوحدات السكنية وصل إلى 11 ألف و 996 وحدة سكنية، على مستوى المحافظة

وأضاف محافظ الفيوم بأنه في مجال الصحة تم الانتهاء من ن90 % من أعمال تطوير عدد من الوحدات الصحية بالريان ومنشاة طنطاوي وترسا وقصر الباسل وطامية ويوسف الصديق, إلى جانب مستشفى الفيوم العام،إضافة لمستشفى التأمين الصحي، وكذا تطوير مستشفى طامية المركزي، والوحدة الصحية بالصفراوية بطامية .

وفي قطاع الموارد المائية والري أشار محافظ الفيوم بأنه جارى العمل بمحطة البطس لرفع مياه الري بطامية على مساحة 14 فدان و 5 قراريط و7 أسهم، ومحطة الطاجن وبحر البشوات بشدموه بمركز إطسا ، وسيتم تسليمهما في الأوقات لمحددة، إضافة إلى 4 محطات أخرى تعمل بنظام (كروجر) من خلال المعالجة البيولوجية للمياه بمناطق تطون وإطسا بمركز إطسا، والعجميين بمركز أبشواي، ومحطة طامية بمركز طامية.

وفى قطاع الكهرباء جارى عمل الصيانة اللازمة وتجديد المحولات الكهربائية القديمة وتبديلها بأخرى ذات كفاءات عالية ، وتركيب عدد من اللمبات الموفرة التي وصلت لـ 7400 لمبة ليد كمرحلة أولى ، وكذا التنسيق بين قطاع الكهرباء والقطاعات الخدمية الأخرى لتوصيل التيار للمشاريع القومية الكبرى.

وفي قطاع الطرق والسكك الحديدية أكد محافظ الفيوم أن رصف الطرق يأتي من خلال منظومة متكاملة بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق ، حيث يجرى الانتهاء من رصف طريق القاهرة الفيوم، كما تم تخصيص مبلغ 10 مليون جنيه لرصف طريق الفيوم الغرق بمركز إطسا ، و10 ملايين أخرى لأبشواي ، كما جاري العمل بطريق سنورس طامية الروضة، والانتهاء من إجراءات طريق جنوب الفيوم الواحات، وجارى التنسيق مع القوات المسلحة لتطوير عدد6 مزلقانات بالسكك الحديدية لتطويرها على الأنظمة العلمية الحديثة، وتحديث محطات سيلا والعامرية والفيوم.

خلال الإجتماع شدد محافظ الفيوم على ضرورة متابعة الأعمال في كل القطاعات والتنسيق بينها وتشكيل لجان لفحص احتياجات كل قطاع والاعتمادات المالية المطلوبة ومصادرها المتاحة, وتحديد أي معوقات أخرى والعمل على حلها لاستكمال المشروعات وتنفيذها في الجدول الزمني المحدد من قبل اللجان المختصة للوصول إلي تقديم الخدمات اللازمة لمواطني الفيوم .

عن salah

شاهد أيضاً

بالصور: جامعة الفيوم تنظم ندوة تعريفية عن أنشطة هيئة التبادل العلمي الألمانية

  كتب: ريهام عبدالرحمن شهد الدكتور محمد عيسى نائب رئيس جامعه الفيوم لشئون الدراسات العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *