الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / باحث اقتصادى : انتعاشة اقتصادية مرتقبة عقب ريارة السيسي للامارت

باحث اقتصادى : انتعاشة اقتصادية مرتقبة عقب ريارة السيسي للامارت

توقع أبو بكر الديب، الباحث الإقتصادي، حدوث انتعاشة في أغلب المؤشرات الاقتصادية ومنها ارتفاع النمو، وقيمة الجنيه مقابل الدولار، والنمو، والاستثمار والسياحة، وتراجع البطالة والتضخم والفقر، وأن تحقق اقتصاديات مصر والسعودية والإمارات نموا هو الأسرع في الشرق الأوسط وربما العالم، خلال عام 2020.

وقال الديب لقناة “الشارقة”، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدولة الإمارات، ولقاءه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان؛ كانت ناجحة للغاية، وشهدت توقيع 3 اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات القوى العاملة والضرائب والتأمين، إلى جانب اتفاقية بين صندوق مصر السيادي وشركة أبو ظبي التنموية القابضة لإطلاق منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار، وهي الاتفاقية التي تهدف إلى تقديم رؤية مبتكرة جديدة لمفهوم تضافر الجهود من خلال تنفيذ استثمارات استراتيجية مشتركة تحقق عائد اقتصادي مربح للطرفين مع التركيز على المشاريع الاقتصادية التنموية في مختلف القطاعات.

وأضاف الديب إن مصر حققت ولأول مرة منذ 10 سنوات فائضا من الناتج المحلي بقيمة 1.16 مليار دولار، فضلا عن انخفاض كبير في البطالة، لتصبح الأسرع نموا في أفريقيا والشرق الأوسط، ما يعني زيادة فرص العمل وتشغيل المصانع، ونمو الاستثمار.

وأوضح أن اقتصاد الإمارات العربية المتحدة يعد واحدًا من أسرع الاقتصادات نموًا على مستوى العالم، وتتميز الامارات بقوانين تحمي حقوق المستثمرين بكل مرونة وشفافية، بخلاف بنية تحتية متطورة وعالمية.

وأضاف أن القطاع غير النفطي بالسعودية، ينمو بشكل أسرع وأوسع نطاقًا، وأنه من المرجح أن يسهم الإنفاق الحكومي وخطط البنية التحتية متعددة السنوات في دعم النشاط الاقتصادي في السعودية.

شاهد أيضاً

توفيق يشهد توقيع عقد بين القابضة للغزل والنسيج و”Handa” الصينية لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.