الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاقصر / اليوم …. بدء الأسبوع الثقافي الليبي في الأقصر

اليوم …. بدء الأسبوع الثقافي الليبي في الأقصر


كتب – عاطف ابو القاسم
تنظم ثقافة الأقصر برئاسة محمد العدوى مدير الفرع، وتحت إشراف الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى أسبوع ثقافى ليبى تبدأ من اليوم ذلك ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017، خلال شهر يناير الجارى،.
تتضمن الأيام الثقافية الليبية، إقامة معرض فن تشكيلى يشمل أعمال فن تشكيلى ومعرض للصور الفوتوغرافية والطوابع والعملات والتراث الشعبى، إلى جانب أمسيات شعرية وغنائية للتراث الشعبى، بالإضافة لمحاضرات عن “فن الخط العربى الإسلامى”، و”المألوف والموشحات فن تراث ليبى”، و” سليمان البارونى ودوره الثقافى فى مصر”. كما يشارك خلال الفعاليات نخبة من الفنانين والمثقفين الليبيين والمصريين.
كما تُعرض مسرحية “خالتى صفية والدير” لمدة يومين بالأقصر، العرض عن رائعة الأديب الكبير بهاء طاهر، كتابة مسرحية حمدى زيدان، بطولة أعضاء استوديو الممثل بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، كما تُقام ندوة نبهاء الأقصر وتأثيرهم الفكرى على المجتمع العربى بعنوان “رائد الأدب المقارن الغائب الحاضر الطاهر مكى”، إلى جانب يوم ثقافى بعنوان: العلاقات المتبادلة بين الثقافتين المصرية والعمانية”، وتأتى الفعالية ضمن برنامج رواد الثقافة العربية؛ ويشارك فى الأمسية عدد كبير من المبدعين والرموز الثقافية من سلطنة عمان ومصر.

شاهد أيضاً

اليوم .. منافسات البطولة العربية والإفريقية والدولية للتجديف بالأقصر

كتب – عاطف ابو القاسم تتواصل اليوم منافسات بطولتا النيل الدولية الأولى والبطولة العربية التاسعة للكياك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.