الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / النيل للإعلام تعقد ندوة “السوشيال ميديا ونشر الشائعات ” بالفيوم

النيل للإعلام تعقد ندوة “السوشيال ميديا ونشر الشائعات ” بالفيوم

كتب: حنان حمدي

نظم مركز النيل للاعلام بالفيوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بعنوان ” السوشيال ميديا ونشر الشائعات ” شارك فيها عدد كبير من العاملين ببعض الجهات التنفيذية وبعض من رجال الدين ومكلفات الخدمة العامة حاضر فيها الإعلامية أماني شيلابي كبير مذيعين بإذاعة شمال الصعيد.

وقال محمد هاشم مدير مركز النيل فى كلمة افتتاحية للندوة أن الهيئة العامة لللاستعلامات تولي اهتمام كبير بالجانب التوعوى والتثقيفى لكافة شرائح المجتمع، مشيرا أن هذا اللقاء يأتي قي إطار محور التثقيف السياسي كأحد محاور العمل الإعلامى للهيئة العامة للاستعلامات، والذى يتم من خلاله تنظيم سلسلة من اللقاءات الإعلامية تستهدف رفع الوعي والتثقيف السياسي.

تناولت الندوة تأثير التغيرات الثقافية والاحتماعية وما صاحبها من ثورة فى عالم الاتصالات في سرعة تداول الأخبار والمعلومات، حيث قالت الاعلامية أماني شيلابي أن مهمة نقل الأخبار والمعلومات لم تعد تقتصر على الوسائل التقليدية وأصبح هناك وسائل جديدة والتي تسمى وسائل التواصل الاجتماعي ” السوشيال ميديا” (فيس بوك . تويتر . انستجرام ) والتي أصبحت منافسًا قويًا للوسائل التقليدية في ظل ثورة الاتصالات التي جعلت العالم قرية صغيرة.

وعن تأثير هذه الوسائل فى نشر الشائعات إشارت شيلابى إلى أن عدم الوعى وسوء استخدام هذه الوسائل يساعد في نشر الشائعات والاكاذيب والتي تستخدم للحرب النفسية من خلال بعض الجماعات التي تستهدف اسقاط الدولة مؤكدة على أهمية الوعى المجتمعى للتصدى لمثل هذه المحاولات، وأكدت أيضا على أهمية وجود ردود حقيفية وسريعة من خلال الأجهزة المعنية حتى لا تعطى الفرصة لانتشار الشائعة.

وفي نهاية اللقاء اوصى المشاركون بالعمل على ايجاد آلية للرقابة على ما يبث من شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة إذا ما تعلق الامر بالأمن القومي، وطالبوا أيضا بسرعة تحرك الدولة والرد على ما يبث من شائعات وأكاذيب.

 

شاهد أيضاً

إحالة رئيس اللجنة بالفيوم للتحقيق لاصطحاب الطلاب والملاحظين للتليفون المحمول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *