الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار القليوبية / النائب محمد سليم يطالب بتكثيف الرقابة الدورية على مصانع الأغذية

النائب محمد سليم يطالب بتكثيف الرقابة الدورية على مصانع الأغذية

كتب : ريهام عبد الرحمن

طالب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب ومنسق إئتلاف دعم مصر بمحافظة القليوبية كافة المحافظين بإصدار تعليمات للجهات الرقابية بتكثيف الرقابة الدورية على مصانع وشركات الأغذية ، وخاصة بعد إكتشاف أكثر من حالة غش فى مجال تصنيع الصلصة والمربى والحلويات، لضرها المباشر على صحة المواطنين .

وقال الدكتور محمد سليم لابد من إعداد خطة رقابية، تشمل زيادة الجولات التفتيشية على المنشآت الغذائية خصوصاً مصانع الحلويات، التي لها عشرات الفروع في مختلف المناطق، والتأكد من إلتزام تلك المصانع بالشروط الصحية المتعلقة بإنتاج هذه الأغذية وصلاحية المواد الخام والمنتجات النهائية قبل عرضها في الأسواق .

وأضاف النائب محمد سليم أنه يجب الضرب بيد من حديد على الغشاشين , وخاصة فى السلع المرتبطة بحياة وأمن المواطنين , والتأكد من تطبيق لوائح الاشتراطات الصحية، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات وتغليظها وتوقيع أقصى العقوبات عند تكرار المخالفات.

وأشار النائب محمد سليم أن الحكومة عليها دور كبير فى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المواد الغذائية خاصة الأغذية مثل اللحوم والدواجن والأسماك والألبان والبيض ومنتجاتها , للحفاظ على الصناعة الوطنية من ناحية وحياة المواطنين من ناحية أخرى .

عن salah

شاهد أيضاً

ننشر كشوف بأسماء المخصص لهم وحدات سكنية بالقليوبية

كتب : شادى العمدة أصدرت مديرية الإسكان بمحافظة القليوبية بيان بكشوف الأسماء للسادة الذين تم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: