الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / النائب محمد سليم: حل الأحزاب الدينية الهدف منه العودة لممارسة السياسة بشكل طبيعي

النائب محمد سليم: حل الأحزاب الدينية الهدف منه العودة لممارسة السياسة بشكل طبيعي

 


كتب: ريهام عبد الرحمن
أكد النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية والمنسق لإئتلاف دعم مصر بالقليوبية أن الدولة عليها أن تتصدى للأحزاب الدينية , حتى لا يختلط الحابل بالنابل وحتى لا يظن أحد أنه يمتلك مفتاحدخول الجنة من خلال سياسة معينة .
وقال النائب الدكتور محمد سليم أن إستمرار بعض الأحزاب الدينية يعنى تهديد أمن وأستقرار الدولة بشكل مباشر ويجب أن تقف الحكومة ومجلس النواب عن معاملة الأحزاب الدينية القائمة مثل حزب النور والبناء والتنمية والتصدى لأى فكر يقتضى بإقامة أحزاب على أساس دينى .

وأضاف النائب محمد سليم يجب على الدولة القيام بتنفيذ القانون الحازم الذى يقطع الطريق على الأحزاب الدينية والتى تعتبر جذور الفتنة التى بدأت تنمو فى مصر نتيجة ما جاء به سفراء الفتنة والعمالة مدفوعة الثمن .

وأوضح سليم إن وجود أحزاب بهذا الشكل في الحياة السياسية داخل مصر هو تعبير عن ارتباك المشهد السياسي المصري الذي تختلط فيه ممارسة السياسة بالدين خاصة أن النور يعتمد فى ممارستة على الأض على الإيدلوجية الدينية وهو مايخالف النص الدستوري الذي يحظر قيام الأحزاب على أساس ديني.

وأشار سليم أن حل الأحزاب الدينية ليس الهدف منه الإقصاء بل العودة لممارسة السياسة بشكل طبيعي .

شاهد أيضاً

جامعة الفيوم تنظم دورة تدريبية عن كيفية كتابة البحث العلمي بكلية الطب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.