الرئيسية / احوال مصر / أخبار البرلمان / النائب أحمد الجزار خلال مؤتمر دعم الموهوبين في البساتين: أنتم الثروة القومية و بناءة المستقبل لمصر

النائب أحمد الجزار خلال مؤتمر دعم الموهوبين في البساتين: أنتم الثروة القومية و بناءة المستقبل لمصر


كتب – يحيى مصطفى
نظم النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، مؤتمر رعاية الموهوبين والمبتكرين والبحث العلمي بمركز شباب البساتين، مؤكدًا أن الموهبين هم الثروة القومية، والطاقة الدافعة نحو التقدم الحضاري و بناءة المستقبل لمصر.
وأوضح الجزار، في كلمته بالمؤتمر، أن مؤتمر رعاية الموهبين في البساتين كشف عن مواهب غاية في الاهمية تفيد البحث العلمي والاختراعات في مصر، مشيرًا إلى أن نهضة الدول في العالم تقوم على ميزانيتها في البحث العلمي وعلى عدد الموهبين والمخترعين لديها وعدد ما تقوم به من بحوث علمية.
وأضاف “نائب البساتين”، أن الموهبين في مصر والعالم العربي لم ينالوا حقهم في الاهتمام، مما يجلعهم عرضة لقبول عروض في الدول الغربية تعود بالنفع عليهم وعلى الدول الغربية، مضيفًا أن إهمال الموهبة يعتبر ظلما للموهوب والمجتمع معا ولا تنجح اي دولة لا ترعي مواهبها .
وأشار الجزار إلى أن دولة مثل اليابان خرجت من الحرب العالمية الثانية مدمرة من القنبلة النووية انهارت أرشحها ومات ملايين من شعبها ولكنها بعد 40 عام الأن هي الدولة الصناعية الاقوى في العالم وصاحبة ثاني أقوى اقتصاد في العالم كله نتيجة اهتمامها بمواهبها.
وقد شارك في المؤتمر الدكتور خالد الصادق منسق المؤتمر محمد حافظ غالي ومن جمعيات العمل المجتمعي السيدة زينب عبد الرحمن والسيدة كريمة الغريب.

شاهد أيضاً

رضوان يتقدم بطلب احاطة بعد وفاة طالب هندسة المنصورة صعقا بالكهرباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.