الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار المنيا / المنيا تجهيز 65 لجنة لاستقبال 24 ألف طالبا في الثانوية العامة

المنيا تجهيز 65 لجنة لاستقبال 24 ألف طالبا في الثانوية العامة

اللواء-صلاح-الدين-زيادة-محافظ-المنيا1

كتب : ماهر مندي

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة ببدء امتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ السبت القادم ، موضحا انه تم وضع إجراءات مشددة لتأمين مراكز توزيع الأسئلة ولجان الامتحانات وتأمين سيارات نقل أوراق الأسئلة والأجوبة من مراكز التوزيع وحتى مقار لجان الامتحانات بالإدارات التعليمية بالإضافة إلى التأمين اللازم خلال تسلم أوراق الإجابة.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات التي تم وضعها من قبل المحافظة لتذليل العقبات وتوفير الظروف الملائمة للطلاب أثناء أداء الامتحانات .

أضاف المحافظ انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية التسع لمتابعة جميع أعمال الامتحانات على ان تكون على اتصال دائم بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن اى أحداث قد تقع والعمل على حل اى مشكلة طارئة كما تم تكليف وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة التدابير اللازمة والاستعداد التام لاستقبال اى حالة مرضية طارئة بين الطلاب والمراقبين .

و كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية كل في نطاقه الجغرافي لتوفير أماكن المعيشة للمراقبين الوافدين للمحافظة .

من جانبه أوضح رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم ان هناك 24 ألف و365 طالبا ، سيؤدون الاختبارات ، منهم 399 طالبا بالنظام القديم ، من خلال 65 لجنة موزعة على مراكز المحافظة التسع ،وقال انه تم توفير وإعداد الاستراحات اللازمة للمراقبين من اسرة ومراتب وثلاجات والاحتياجات الخاصة بهم وأضاف انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين لجان الامتحانات وضرورة التأكد من أرقام جلوس الطلاب مع حظر استخدام اجهزة المحمول بداخل اللجان واحكام اغلاق الباب الخارجى لكل لجان الامتحانات باقفال جديدة .

وتجنباً لحدوث اى حالات غش او تسريب لاوراق الاسئلة فوض وكيل الوزارة رؤساء اللجان بتفتيش الطالبات من قبل احدى السيدات مع حصر الغياب للتأكد من عدد الطلاب الغائبين مع ضرورة معاينة حجرة الكنترول الداخلى بشكل يومى للتأكد من تأمينها وسلامة ابوابها.

شاهد أيضاً

جامعة المنيا تشارك في منتدى الجامعات المصرية مع كلية الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.