الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / المركزي يكشف عن مؤشرات الخدمات الإلكترونية بالبنوك

المركزي يكشف عن مؤشرات الخدمات الإلكترونية بالبنوك

كتب :  نظير فؤاد

كشف تقرير حديث أصدره البنك المركزي، عن ارتفاع عدد الحسابات المقترنة بالخدمات الإلكترونية إلى 12 مليون و277 ألف و969 محفظة هاتف محمول.

كما ارتفع عدد البطاقات الإلكترونية إلى 30.431.058 مليون بطاقة، وسجلت حسابات الانترنت البنكي 2.084.385 مليون حساب.

وكشف التقرير الذي نشره “المركزي” تحت عنوان “المؤشرات العامة للخدمات الإلكترونية في القطاع المصرفي المصري”، أن عدد البنوك المقدمة للخدمات الإلكترونية 37 بنك، و 12 بنك مقدمين لخدمة الانترنت البنكي، فيما يقدم 19 بنك خدمات محفظة الهاتف المحمول، و37 بنك يقدمون خدمة البطاقات الإلكترونية.

وكشف التقرير أن المعاملات النقدية الالكترونية المقبولة سجلت 13000 معاملة عن طريق ماكينات الصراف الآلي، فيما ارتفع القبول الالكتروني عن طريق نقاط البيع المعروفة باسم POS من 74.178 إلي 92.779.

وكان البنك المركزي قد أصدر مشروع قانون البنوك، بهدف تعزيز استقلالية البنك المركزي وحوكمة البنوك والتحول الرقمي، وتحقيق الشمول المالي وتوسيع نشاط القطاع المصرفي، وتركزت أهم أهداف المشروع في تنظيم الرقابة والإشراف على نظم وخدمات الدفع والتكنولوجيا المالية، ووضع الأطر القانونية لتنظيم إصدار وتداول العملات الرقمية، وكذلك وضع قواعد للمنافسة العادلة ومنع الاحتكار وحماية حقوق العملاء في الجهاز المصرفي.

شاهد أيضاً

التموين تخفض أسعار 3 سلع على البطاقات التموينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.