الرئيسية / أخبار المراة / طبق اليوم / المدارس علي الأبواب… كيف تعدين وجبة إفطار صحية لطفلك ؟

المدارس علي الأبواب… كيف تعدين وجبة إفطار صحية لطفلك ؟

بعد إجازة طويلة هل لديك الحماس في إعداد وجبة الفطار لطفلك التي تحتوي علي الأطعمة الصحية المكونة من الفيتامينات والبروتينات وغيرها لاستفادة طفلك منها وكذلك علبة الغذاء التي يأخذها طفلك إلي المدرسة ينبغي أن يكون شكلها شيق ومتميز.

هل تشعرين بالذنب عند عدم القدرة علي تحضير علبة الغذاء لطفلك ؟ هذا ليس بعذر لجعل أطفالك يقومون بشراء الأطعمة من الخارج لأنك لا تعلمين مدي نظافة المكان ومدة صلاحية المنتج.

لجعل وجبة الإفطار شيقة إليك التفاصيل:

1- شراء الطعام طازج: حاولي جاهدة بشراء الفواكه والخضروات طازجة كل أسبوع لأطفالك.

2- اختيار المكان الذي تشترين منه: تأكدي من نظافة المكان ونظافة الطعام ونظافة من يعملون بهذا المكان فربما يعاني بعضهم من مرض معدي ومدي صلاحية المنتج فبعض الأمهات لا تركز في مدة الصلاحية وبعد العودة إلي المنزل تكتشف ذلك فننصحك بالتركيز واختيار المنتجات الصحية .

3- تحضير الطعام الكافي: إذا كان لديك أبناء في الجامعات فهذا لا يعني أنهم لا يأخذون علبة الغذاء التي تعديها لهم .فطلاب الجامعات يشرعون بالجوع لطول مدة المحاضرات فمن الذكاء أن تضعي لهم ما يكفيهم طوال اليوم حتي لا يلجئون بشراء الأطعمة من الخارج.

4- شراء المنتجات الطبيعية: تأكدي من أنك تقومين بشراء هذه المنتجات وأنها طبيعية 100% ولا تحتوي علي ألوان صناعية تضر بصحة طفلك وكوني علي حذر من أنك لا تدفعين كثير من المال دون أن تحصلي علي منتجات صحية .

5- تجنبي الافراط في استخدام السكر: تجنبي الاكثار من تناول السكريات وقومي بتقليل الصودا (المشروبات الغازية) والبسكويت والعديد من الحلويات الأخرى.

شاهد أيضاً

مطبخ بلدنا .. شراب المارشملو اللذيذ

المقادير نصف كيس كبير من المارشملو البيضاء نصف لوح من الشوكلا مع الحليب أو الشوكلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.