الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار قنا / المجلس القومي للمرأه بقنا ينظم إحتفالية عن حرب أكتوبر

المجلس القومي للمرأه بقنا ينظم إحتفالية عن حرب أكتوبر

متابعة: هدى السعدى، محمود عابدين

تحت رعاية الدكتور مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة،‘وإشراف مقررة الفرع الدكتور هدى سعدى، وبتنسيق الأستاذة ماجدة سليم، والأستاذة عفاف الخطيب عضوات المجلس، نظم فرع المجلس احتفالية عن حرب أكتوبر والعيد 45 لنصر أكتوبر المجيد.

وفى بداية الندوة رحبت المقررة بالسادة والسيدات الحضور ووجهت التحية لأبطال حرب أكتوبر وشهداء الحرب، ودعت الحضور إلى الالتفاف حول القيادة السياسية لنعبر بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان، وقالت “أننا الأن نعيش حرب مواجهة الفساد والاشاعات، فهى لا تقل ضرورة عن حرب أكتوبر، العدو فيها ظاهرًا، وكنا نحارب عدو واحد على جبهة واحدة، ولكننا الأن نحارب على أكثر من جبهة والأعداء يتربصون ببلدنا من كل ناحية”، وخاطبت طالبات المدارس واللاتى حضرن الندوة بالعمل والجد والاجتهاد لنكمل مسيرة التنمية وننهض بمصرنا الغالية .

حاضر اللواء أركان حرب نظامى سالم الشريف وتحدث عن حرب أكتوبر، وعبور خط بارليف الحصين، شارحًا بالتفصيل أهم الأحداث فى هذه الحرب، والتى كان شاهد عيان عليها مما كان له عظيم الأثر فى نفوس الطالبات، كما أكد سيادته على أهمية التلاحم بين الجيش والشعب، فكان له عظيم الأثر فى نصر أكتوبر وفى العبور بمصر إلى بر الأمان بعد ثورة ٢٥ يناير .

وأضاف الأستاذ رضا فتحى رسلان مدير إدارة قنا التعليمية، أن مكانة الجندى المصري وصموده فى وجه العدو منذ قديم الأزل، وأن مصر فى رباط الى يوم الدين بفضل بسالة أبطالها من جنود الجيش المصري، وأنهم خير أجناد الأرض. كما ألقت الأستاذة عفاف الخطيب قصيدة حماسية بعنوان ” تحية لجنودنا البواسل.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور سيد عباس وكيل إدارة قنا التعليمية، والأستاذ محمد نور الدين رئيس مجلس الأمناء، وم/ إيمان محمد على عضو المجلس، والدكتورة خلود سيد عضو المجلس، والدكتورة سحر رمضان عضو المجلس وأكثر من 90 طالبة وإخصائى من مدارس ثانوى ليعرفوا ماقدمه نصر أكتوبر لمصرنا الحبيبة.

شاهد أيضاً

فحص 47 ألفا و520 إذنا أمام لجنة استرداد أراضي الدولة بقنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.