الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة المصرية / المجرى فيكتور كاساي حكم مباراة القمة رقم ” 111 “

المجرى فيكتور كاساي حكم مباراة القمة رقم ” 111 “

mnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn

كتب : عبده العالمية

أعلن الكابتن عزمي مجاهد مدير إدارة الإعلام أن لجنة الحكام الرئيسية برئاسة الكابتن جمال الغندور قد اختارت طاقم حكام مجري لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بعد غد الثلاثاء على ستاد برج العرب بالإسكندرية في الأسبوع الـ 17 للدوري.

ويتكون الطاقم من فيكتور كاساي “41 سنة” حكم ساحة وفينسل توس مساعد أول وجورجي رنج مساعد ثاني وآدم فارلكاس حكم رابع.

وكشف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام خلال تصريحاته لبرنامج “مع شوبير”أن طاقم حكام مباراة القمة يصلون إلى الإسكندرية صباح اليوم الاثنين عقب وصولهم للقاهرة.

وأكد جمال الغندور أن المجرى فيكتور كاساى حكم لقاء القمة يعد من أفضل حكام العالم فى الوقت الحالى.

وتمنى رئيس لجنة الحكام خلال التصريحات أن يقود الطاقم المجرى لقاء القمة رقم 111 بين الأهلى والزمالك بجدارة تليق باسم قطبى الكرة المصرية.

يذكر ان الحكم الدولى المجرى فيكتور كاساى الذى تم اختياره لإدارة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك يبلغ من العمر الـ41 عاما ولد في 10 سبتمبر عام 1975ويعتبر كاساي البالغ طوله 1.89 مترا من حكام فئة “النخبة” بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” في الوقت الحالي وهي فئة أفضل من الفئة الأولى للحكام وأدار عدة لقاءات مهمة أبرزها نهائي دوري أبطال أوروبا 2011.بدأ التحكيم في المسابقات الممتازة عام 1999وحاصل على الشارة الدولية 2003 .

وبدأ الإشراف على المباريات القارية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”.وأدار 115 مباراة دولية. وشارك الحكم المجري في تحكيم بطولة كأس أمم أوروبا للشباب تحت 19 عاما عام 2005و شارك فى كأس العالم 2010 وأدار نهائى دورى أبطال آسيا 2011 .

وقد تم اختيار كاساى حكماً فى بطولة كأس العالم 2007 للشباب بكندا وادار مباراتين بالبطولة الأولى بين البرازيل وجمهورية كوريا والثانية جمعت بين الأرجنتين وكوريا الشمالية كما شارك ايضا فى كأس اوروبا عام 2008 و الألعاب الأولمبية 2008 .

وشارك فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 وأدار أربع مباريات بالبطولة ابرزها بين البرازيل وكوريا الشمالية فى دورى المجموعات ثم المانيا واسبانيا فى الدور قبل النهائى للبطولة وفازت أسبانيا بهدف نظيف فضلا عن مشاركته فى تصفيات آسيا بين البحرين ونيوزيلندا. و ادار نهائى دورى أبطال أوروبا 2011 فى ملعب ويمبلى فى لندن بين برشلونة ومانشستر وانتهى بفوز برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدف.

كما ادار لقاء انجلترا وكرواتيا فى التصفيات المؤهله لكاس الامم الاوربية 2012 بالإضافة إلى إدارة مباراة نهائى كأس السعودية بين الشباب والأهلى 2014 وانتهت بفوز الشباب بثلاثية نظيفة.

 وكذلك شارك في دوري الأبطال عام 2013. يملك الحكم المجري سجلاً حافلاً في البطولات الأوروبية والعالمية، بيد أن صفة “المطرود” ما زالت تطارده بعد حادثة مثيرة للجدل في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012. استُبعد كاساي من التحكيم في البطولة التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بعد واقعة شهيرة تمثلت في عدم احتسابه هدفاً بدا واضحاً جداً لمنتحب أوكرانيا أمام نظيره الإنجليزي في الدور الأول للبطولة.

أثار الحكم المجري آنذاك جدلاً واسعاً إذ لم يحتسب الهدف رغم أن الكرة تجاوزت خط المرمى بشكل واضح الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي لدراسة فكرة تطبيق تكنلوجيا خط المرمى.كما يشتهر كاساي بكثرة إشهار البطاقات الصفراء إذ أشهر 499 بطاقة بمعدل 4.34 بطاقة في المباراة الواحدة منها 232 للفريق صاحب الأرض و267 للضيف بجانب 19 طردا 11 لصاحب الملعب وثمانية للضيف.

وعلى مستوى ركلات الجزاء احتسب 31 ركلة منها 18 للفريق صاحب الأرض و13 للضيف. ويتحدث كاساي الحاصل على لقب أفضل حكم في العالم “الصافرة الذهبية” 2010 ثلاث لغات المجرية لغته الأم والإنجليزية والألمانية على الترتيب.

وكان والد كاساي أيضا حكما لكنه لم يدرِ أي مباراة على المستوى الدولي واكتفى بإدارة مباريات في درجات دنيا بالمجر.

شاهد أيضاً

اليوم.. كيما يواجه شباب إدفو في المربع الذهبي بدوري مواليد 97 لكرة القدم

اليوم.. كيما يواجه شباب إدفو في المربع الذهبي بدوري مواليد 97 لكرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.