الرئيسية / اخبار سياسية / المؤتمر يدشن جريدة الحزب ويعلن عن أسماء حكومة الشباب والمجلس الاستشاري

المؤتمر يدشن جريدة الحزب ويعلن عن أسماء حكومة الشباب والمجلس الاستشاري

كتب : ريهام عبدالرحمن
أعلن الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر عن التشكيل النهائى لأول حكومة شبابية فى مصر، والتى تضم مجموعة من شباب اﻷحزاب السياسية برئاسة أحمد مقلد ،و ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى تم عقده صباح امس اليوم بالمقر الرئيسى للحزب بجاردن سيتى بحضور قيادات و كوادر و أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب .

وقال “صميدة “، أثناء كلمته، أنه تم تشكيل المجلس الاستشارى للحزب بانضمام شخصيات سياسية وبرلمانية رفيعة المستوى مسئولة عن وضع الاستراتيجيات المستقبلية للحزب، ويرأس المجلس الاستشارى السفير محمد العرابى .

كما أعلن رئيس حزب المؤتمر عن تدشين الحزب لجريدة ورقية ناطقة بإسم ” المؤتمر نيوز ” و أضاف أن حزب المؤتمر بصدد الدخول إلى عالم اﻷحزاب الرقمية بحيث سيكون أول حزب رقمى فى مصر يعتمد على التكنولوجيا الجديدة فى جميع أنشطته وفعالياته .

ومن جانبه ،قال السفير محمد العرابى رئيس المجلس الاستشارى لحزب المؤتمر والرئيس الشرفى للحزب أن المجلس الاستشارى به مجموعة من القيادات والخبرات والحكماء ،الذين لهم باع طويل فى العمل السياسى والبرلمانى وسوف يضع الاستراتيجيات المختلفة للحزب، على سبيل المثال ؛الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والدكتور صلاح حافظ عالم البيئة المعروف والنائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق اﻹنسان بمجلس النواب والنائب عمرو صدقى عضو مجلس النواب وخبير السياحة المعروف، باﻹضافة إلى النائبة الدكتورة جهاد عامر عضو مجلس النواب واللواء فؤاد ابو النصر والدكتور اسماعيل سليم .

وأكد حامد الشناوى اﻷمين العام للحزب ونائب الرئيس أن حزب المؤتمر لديه العديد من الأفكار وهو حزب ينمو ولديه هيئة برلمانية داخل مجلس النواب تمارس دورها على أعلى مستوى من الكفاءة فى المجالين التشريعى والرقابى .

وقال النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب ونائب رئيس الحزب، أن حزب المؤتمر قدم نموذجا جديدا ورائعا فى العمل السياسى والحزبى فى مصر .

وأضاف” الشريف “أن حكومة الشباب سوف تقدم كل العون لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء،مؤكدا على أهمية تدشين حزب المؤتمر لجريدته الورقية فى هذا التوقيت بالذات بعد أن تراجعت الصحف الحزبية إلى الوراء.

وقال ” الشريف ” أن وجود 90 فى المائة من الشباب على رأس المواقع القيادية داخل حزب المؤتمر يتماشى مع فكر الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منح الشباب الفرصة فى تولى المواقع القيادية بمختلف مؤسسات الدولة.

وأعلن أحمد مقلد رئيس حكومة الشباب أن هذه الحكومة سياسية ائتلافية رقمية تمد يد العون لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى كما تقدم لها سياسات وبدائل وبرامج جديدة فى مختلف المجالات ،مشيرا إلى أنه تم استحداث وزارة النقل البحرى واُخرى لريادة اﻷعمال وثالثة للتنمية الانسانية .

واستعرض ” مقلد ” تشكيل الحكومة الجديدة حيث تم إسناد الحقيبة العلمية التى تضم التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليم العالى والبحث العلمى إلى ايهاب دعبس من حزب مصر الحديثة ووزارة السياحة والاثار إلى أسماء روؤف من حزب المؤتمر ووزارة الطيران المدنى إلى محمد الصعيدى من المؤتمر والحقيبة الاقتصادية إلى محمد المليجى من المؤتمر والطاقة إلى محمد اسماعيل من حزب الإصلاح والتنمية والقوى العاملة والهجرة لنشوى الشريف من الوفد والزراعة والرى إلى عماد المالكى من المؤتمر والتنمية المحلية والبيئة إلى محمد عزمى من الحركة الوطنية ووزارة التخطيط والإصلاح الإدارى إلى ابراهيم الشهابى من الجيل ووزارة النقل البحرى والنهري.

شاهد أيضاً

ماعت والتحالف الدولي يشاركان في أعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.