الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / القومي للمرأة بالفيوم ينظم ندوة لتوعية أهالي قرية دمو بمشاكل المرأة الاقتصادية

القومي للمرأة بالفيوم ينظم ندوة لتوعية أهالي قرية دمو بمشاكل المرأة الاقتصادية


كتب : ريهام عبد الرحمن
عقد المجلس القومي للمرأة بالفيوم، ندوة بقرية دمو البلد لتوعية اهالى القرية عن مشاكل المرأة الإقتصادية والإجتماعية التي توثر علي الأسرة والمجتمع والتي أدت إلى ازهاق الروح.

وذلك اليوم السبت،بمقرالوحدة المحلية لقرية دموالبلد بحضور 350سيدة وفتاه وشاب ورجال وقيادات القرية.

وذلك بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم،ومديرية الاوقاف ـ ومديرية الصحة ـ والقيادات المجتمعية بالقرية ـ والوحدة المحلية بالقرية دمو والواعظات من الأوقاف) وذلك للتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ علي روح الإنسان وعدم ازهاقها عمدا من خلال تعاطي برشام تسوس القمح الذي يودي الي الوفاه في حينه .

وقالت ليلى قاسم، مقرر المجلس بالفيوم أنه تم مقابلة أولياء الأمور للتعرف على الأسباب التي أدت إلى ذلك، وأكدت أنها كلها مشاكل أسرية، مثلا إجبار فتاة على الزواج من أقاربها عمرها 18سنة، وزوج تزوج علي زوجته وهي عمرها 34سنه ـ وشابه من شده الفقر بها وبأسرتها .

وقد طالب جميع أهالى القرية من أعضاء المجلس القومى للمرأة بعقد مثل هذه الندوة فى القري المجاوره نظرا لتكرار حالات الأنتحار بها مثل قريه منشيه دموـ وقرية هوارة ـ وقريه ترسا ـ فقد تم عقد اجتماع بين جميع الأطراف وكان من بين التوصيات عدم بيع الأقراص في الصيدليات لعدم الحصول عليها بسهوله وتصرف علي الحيازة الزراعية لمزارعي القمح فقط وتكون من المحظورات.

وقام بعقد الندور من فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم مقررة الفرع ليلي طه والدكتورة وفاء يسري والدكتورة جيهان سليم والاذاعية ايناس عبدالعزيز اعضاء الفرع بالفيوم .

وذلك تحت رعايه الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، والدكتورة مايا مرسي رئيسه المجلس القومي للمرأة، وبدعوة من اهالي القرية نيابة عنها الدكتور هاني محمد رشدي .

شاهد أيضاً

“سعد” يتفقد أعمال النظافة والتجميل بشارع النبوي المهندس أمام مستشفى الفيوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.