الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / “القومى للعمال والفلاحين” يطالب الدولة بأحتواء العمال وأقرار قانون الحريات النقابية

“القومى للعمال والفلاحين” يطالب الدولة بأحتواء العمال وأقرار قانون الحريات النقابية

 

كتب: ريهام عبدالرحمن
صرح “إبراهيم فايد” المستشار والمتحدث الاعلامى باسم المجلس القومى للعمال والفلاحين أن المجلس خاطب كل الجهات المصرية المعنية بشئون العمال والعمال بضرورة احتواء العامل المصرى وكفالة تكوين منظمات ومجالس وهيئات نقابية مستقلة تحفظ حقوقه وتتحدث نيابةً عنه.

كما طالب “محمد عبدالمجيد هندى” رئيس المجلس من السلطتين التنفيذية والتشريعية بمناقشة قانون الحريات النقابية، والعمل على اصداره فورًا بالتوافق مع كافة الاتفاقيات الدولية رقم (87 لسنة 48 ) ورقم ( 98 لسنة 49) الخاصة بالتشكيل النقابى المستقل على أن يضمن حق العمال فى التنظيم النقابى بدون قيد أو شرط ودون تدخل من أى طرف، على أن يكون الأمر متاحا لكل العمال والفلاحين لتكوين نقاباتهم بكل حرية وشفافية بعيدة عن الحساسيات السياسية.

واشار”هندى”إلى إن مطالب الطبقة العاملة غير فئوية لانها متعلقة بتطوير العمل وتحسين العلاقة بين العمال وأصحاب العمل، وأن تاخير الاستجابه لها يمثل عقبة في طريق تحقيق التنمية الصناعية المأمولة .

كما أكد على ان قانون المنظمات النقابية العمالية هو أحد القوانين المكملة للدستور، حيث أحالت المادة 76 الخاصة بالنقابات العمالية مضمونها ليتم صياغته على الوجه المبين بالقانون فى إطار محدد أوضحته المادة 93 الذى تضمن إلتزام الدولة بالاتفاقيات والعهود والمواثيق التى صدقت عليها عليها مصر وأصبحت جزء من قوانينها الوطنية.

واختتم “هندى” تصريحه حول قانون الحريات النقابية بضرورة السماح بتوسع الفئات المستفيدة منه لتشمل جميع القطاعات المهنية المعروفة مثلما يجري منح الفرص لتشكيل اتحادات رجال الأعمال وهذا يعني تطوير مشاركة العمال والفلاحين نوعيا في بناء حياة المجتمع اقتصاديا و سياسيا لما لهم من تأثير مباشر كطليعة حقيقية للمجتمع والحارس الأمين للدفاع عن مصالحهم الطبقية المشتركة التي هي ضمنا دفاع عن حقوق المجتمع المصرى ككل.

عن reham abdelrahman

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي : لا أحد يستطيع المساس بمياه مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليقا على أزمة المياه : لا مساس بحصة مصر من المياه مؤكدًا على أنه تم الاتفاق مع

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: