الرئيسية / اراء سياسية / القللى يطالب وزير التربية والتعليم بمواجهة طرق الغش فى إمتحانات الثانوية العامة

القللى يطالب وزير التربية والتعليم بمواجهة طرق الغش فى إمتحانات الثانوية العامة

كتب : ريهام عبد الرحمن

صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عليه مسئولية كبيرة فى وضع خطط وخطط بديلة لمواجهة طرق الغش المتكررة فى الأعوام الماضية وخاصة الطرق الإليكترونية التى تعمل على تسريب الإمتحانات .

وقال المستشار هانى القللى أن ظاهرة الغش تفاقمت كثيرا برغم تصريحات الوزير فى بداية تولية مقاليد وزارة التربية والتعلية بأنه سيمنع الغش بأساليب جديدة ومع ذلك وجدنا تسريب لإمتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي وهو ما اعترفت به الوزارة وتسريب امتحان الهندسة للصف الأول الإعدادي .

واضاف القللى أن الغش فى الإمتحانات سلوك انحرافي يخل بالعملية التعليمية ويهدم أحد أركانها الأساسية وهو ركن التقويم إذ يعد الغش في الامتحانات بمثابة تزييف لنتائج التقويم مما يضعف من فاعلية النظام التعليمي ككل ويعوقه عن تحقيق أهدافه التي يسعى إلى تحقيقها.

وأكد القللى أن وزارة التربية والتعليم يمكنها القضاء على ظاهرة الغش الدراسي وذلك عن طريق توعية الطلاب في المدارس بخطورة الغش وأضراره وضرورة وضع القوانين والأحكام الصارمة للطالب الذي يحاول الغش من خلال حرمانه من الامتحان وسحب ورقتة حتى يكون عظة وعبرة لباقي الطلاب بالإضافة إلى تطبيق أكبر عقوبة على المعلمين الذين يساهمون فى تسهيل عملية الغش داخل قاعة الامتحان.

وأشار القللى إن الطلاب الذين يتعودون على عمليات الغش ويمارسون هذا السلوك طوال حياتهم التعليمية تتكون لديهم عادة الغش والتزييف في كثير من جوانب حياتهم العملية بعد تخرجهم ولذلك يجب ردعهم حتى لا يتم تلويث وإفساد المجتمع .

عن salah

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر يؤهل شبابه على المشاركة المجتمعية والتاهيل من أجل القيادة

كتب : ريهام عبد الرحمن انهى حزب المؤتمر فاعليات دورة التنمية البشرية تحت رعاية إتحاد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: