الرئيسية / اراء سياسية / “القللى” يطالب الحكومة بضح تمويلات أضافية للمتعثرين أقتصاديا

“القللى” يطالب الحكومة بضح تمويلات أضافية للمتعثرين أقتصاديا

22كتب : ريهام عبدالرحمن
طالب المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى،اليوم الثلاثاء, أن القطاع الخاص يواجه صعوبات مصرفية , والمتمثلة فى جانب الأقتراض المصرفى , يترتب عليها خسارة أقتصادية كبيرة للقطاع الخاص مما ينتج عنه تشريد آلاف العمال, ليزيد حجم البطالة فى مصر .

وقال القللى أن التسهيلات المصرفية فى البنوك التجارية تواجه مشاكل منها التركز الائتمانى للتسهيلات المصرفية وضعف الإدارة فى البنوك التجارية وضرورة الاهتمام بالمخصصات الخاصة بالتسهيلات المصرفية وأيضاً عدم القدرة على تقييم الضمانات تقييما سليما وضعف الاستعلامات البنكية وتسهيلات الأطراف المرتبطة وتعثر التسهيلات المصرفية , مما ينتج عنه ضعف الأستثمار وتشريد الكثير.

وطالب القللى بضرورة تفعيل دور القطاع الخاص في مواجهة المشكلات الاقتصادية التي تواجه مصر، بالتعاون مع الحكومة، مع تسريع اتخاذ حزمة من الإجراءات على المستوى التشريعي والتنظيمي .

وأشار القللى إن مصر تعاني من مشكلات اقتصادية مرتبطة بقطاعات إنتاجية أساسية، مثل القطاع الصناعي الذي يواجه موجه من التعثر المالي، قائلا لابد من أهمية تحليل أسباب تعطل جهود الحكومة في ظل إطلاق العديد من المبادرات لضخ تمويل إضافي للمتعثرين دون أن تنفذ أي منها.

عن

شاهد أيضاً

القاسمي” يكشف استراتيجية “التجنيد بالتزكية” لدى الجماعات الإرهابية

كتب: ريهام عبد الرحمن قال الدكتور صبرة القاسمي، الخبير في الحركات الإسلامية، المنسق العام للجبهة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: