الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / القللى : يجب على الحكومة وضع تسعيرة إجبارية للمنتجات الأساسية

القللى : يجب على الحكومة وضع تسعيرة إجبارية للمنتجات الأساسية

كتب:ريهام عبد الرحمن


طالب المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى مساء اليوم السبت بضرورة التشديد على تطبيق التسعيرة الإجبارية على الأقل للسلع الأساسية كالمواد الغذائية .


وقال القللى أن كثير من التجار رفعوا أسعار المنتجات التى يبيعونها دون داعى برغم إرتفاع سعر تلك المنتجات أكثر من مرة منذ بدأ تعويم الجنية وتحرير سعر الصرف وإرتفاع سعر الدولار .


واضاف القللى أننا بحاجة لإحكام السيطرة على السياسات النقدية بالشكل الذي يكفل السيطرة على سوق الصرف وينبغي على محافظ البنك المركزي، التحرك السريع لكي لا نصل إلى مستويات غير مسبوقة من التضخم لا يمكن السيطرة عليها في ظل الارتفاع السريع لسعر الدولار في البنوك في الفترة الأخيرة، خاصة مع بداية ظهور السوق السوداء مرة أخرى .


وأكد المتحدث الرسمى لحركة وعى أننا يجب ان نتعرف على الاجراءات العملية التي اتخذتها الحكومة بخصوص الرقابة على ودور جهاز حماية المستهلك كما أن الحكومة لم تنجح حتى الان فى تفعيل أدواتها الرقابية على الأسواق .


واشار القللى أن كل المحافظين عليهم النزول الى الأسواق بأنفسهم للتعرف على الطبيعة الحياتية للمعاملات الشرائية ومن ثم إحكام السيطرة على عملية البيع والشراء وخاصة أن الناس قد عصرهم الغلاء

عن salah

شاهد أيضاً

تعرف على كيفية الحجز فى الإسكان الاجتماعي وطريقة تحميل المستندات على الموقع الإلكترونى

تم طرح وحدات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2) بـ22 محافظة بنظام التمليك موضحاً أن الحجز يبدأ يوم الأحد المقبل 20/8/2017 وحتى يوم الأربعاء 20/9/2017 وسحب كراسات الشروط يتم حاليا من مكاتب البريد فى المدن والمراكز بالمحافظات المطروح بها الوحدات ومستمر حتي نهاية وقت التقديم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: