الرئيسية / اراء سياسية / القللى: الدولار سيصل لـ15 جنيها بسبب السياسات الخاطئة لمحافظ البنك المركزى

القللى: الدولار سيصل لـ15 جنيها بسبب السياسات الخاطئة لمحافظ البنك المركزى

=كتب: ريهام عبدالرحمن
صرح المستشارهانى رياض القللى الخبيرالأقتصادى والمتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن سعرالدولار في السوق السوداء سيسجل اعلي معدل له فى الفترة القادمة وسيصل الى 15 جنيها , بسبب السياسات الخاطئة لمحافظ البنك المركزى .

وقال المستشار هانى القللى أن ارتفاع الأسعار وهبوط الجنيه المصري في مقابل الدولار يعتبر كارثة اقتصادية كبرى، ويجب على الحكومة إسراع الخطى لإيجاد مخرج وحل جذري لها، حتى لا يتم السماح لأحد بالتلاعب فى الأقتصاد المصرى .

وأضاف القللى أن هناك أمور سياسية تقف وراء كارثة أرتفاع سعر الدولار وعلى الدولة حلها بطرق جذرية من خلال وجود تقوية حجم الصادرات التي تدرالعملات الأجنبية الصعبة وخلق تنمية اقتصادية حقيقية على كل المستويات، إضافة إلى تضافر كل جهود الدولة للخروج من تلك الازمة .

وأكد القللى أن أرتفاع سعرالدولار أدى الى اتساع الفجوة السعرية للدولار بين السوقين الرسمى والموازى مما أدى الى وضع الشركات المساهمة فى مأزق يخص طبيعة تدوين المعاملات الدولارية فى قوائمها المالية، حيث يلزمها القانون بالقيد، وفقاً للأسعار الرسمية بفواتير معتمدة، الأمر الذى يستحيل فى ظل عدم توافر الدولار فى السوق الرسمى إلا لبعض السلع الأساسية، واتجاه معظم الشركات إلى تدبير احتياجاتها من السوق السوداء.
واشار القللى أن قرارات الحكومة التي اتخذتها اثر ارتفاع الأسعار وتدني مستوى الجنيه مقابل الدولار جميعها متخبطة ولا تساير حجم الأزمة , قائلا: أنه يجب السيطرة على تجار السوق السوداء.

عن

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر : قرار ترامب بنقل سفارة امريكا للقدس باطل وينسف مسيرة السلام

كتب : ريهام عبدالرحمن وصف حزب المؤتمر قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *