الرئيسية / اخبار سياسية / القللى : الحديث عن رفع الدعم مجرد شائعات

القللى : الحديث عن رفع الدعم مجرد شائعات

المستشار هانى رياض القللى

كتب : ريهام عبدالرحمن

صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى اليوم السبت , أن الحديث عن رفع الدعم عن الفقراء مجرد شائعات , قائلا : أنه لايجب رفع الدعم عن البسطاء فى أى حال من الأحوال , وخاصة أن معظم الأسعار زادت فى ظل ثبات الدخل .

وقال القللى أنه لابد من إيجاد ألية جديدة بعيدة عن رفع تساعد مصر فى مواجهة تحدياتها الاقتصادية , ولابد من ضرورة دعم السلع الضرورية من المواد الغذائية ومدخلات الإنتاج التى تستورد من الخارج وليس السيارات الفارهة والسلع الترفيهية التى تستنزف من احتياطى مصر النقدى وللبنوك دور كبير فى هذا التوجه.


وأضاف القللى أنه يجب الأبتعاد عن استيراد اي سلع لها نظير محلي أو سلع غير ضرورية للتدبير من الموارد الخاصة لمستورديها، حتي ولو كانت من السوق الموازية، فارتفاع سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية بهذه السوق سيكون في صالح المنتجات المصرية، وبمرور الوقت سيتوقف مستوردو تلك السلع عن استيرادها؛ لارتفاع ثمنها، وهو ما يعني إنهاء ذاتي للسوق الموازية.


وطالب القللى نواب البرلمان بضرورة مناقشة قضية الدعم , وخاصة أن الفقراء تحتاج إلى برامج تمكين ورعاية اجتماعية وصحية وفي ذات الوقت إلى إيجاد قواعد إنتاجية إضافية تخلق فرص عمل جديدة.

شاهد أيضاً

نائب برلماني: تكليف مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة يعود للثقة فى قدراته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.