الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / أخبار ليبيا / القبائل العربية تفاوض جهات لبنانية للأفراج عن نجل القذافي

القبائل العربية تفاوض جهات لبنانية للأفراج عن نجل القذافي

كتب : ممدوح محروس
أكدت مصادر مطلعة ان مفاوضات عربية ليبية لبنانية بقيادة القبائل العربية في العراق تجري مفاوضات سرية منذ أربعة أشهر بين مسؤولين في الحكومة اللبنانية من حركة أمل وحزب الله وشيوخ قبائل عربية للأفراج عن الكابتن هانيبال القذافي نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي المحتجز لدى لبنان .
وذكر المصدر ان بعض الشخصيات من العراق متمثلة بأمراء القبائل والعشائر العربية وبتكليف من شيوخ القبائل الليبية وشيوخ قبيلة القذافي وبأشراف من الشيخ اكرم فرج الجراري قد اجتمعت في بيروت مع بعض الشخصيات اللبنانية للوصول الى حل للأفراج عن نجل القذافي .


وتفيد الاخبار من مصادر موثوقة ان المفاوضات وصلت الى مستوى جيد من خلال اللقاءات وان وفدا رفيع المستوى من شيوخ القبائل سوف يزور لبنان قريبا لزيارة الرئيس نبيه بري للتباحث والتشاور وحل الازمة خصوصا ان جهات متطرفة دينية في ليبيا قد استخدمت الازمة ذريعة لتمزيق الوحدة والعلاقات بين الشعب الليبي والشعب اللبناني بأثارة نعرات طائفية .


وكانت عدد من المصادر أوضحت أن نجل القذافي تعرض إلى الاختطاف في لبنان أثناء زيارة لزوجته عارضة الأزياء اللبنانية ألين سكاف من قبل مسلحين موالين لحركة “أمل” التي تناصب الحكومة الليبية السابقة العداء، على خلفية واقعة فقدان الإمام موسى الصدر، الذي اختفى في ليبيا علم 1978 إبان حكم القذافي، ومصيره غير معلوم إلى الآن.

شاهد أيضاً

النائبة عائشة العقوري ” تهنئ حفتر والشعب الليبي بذكرى انتصارات المؤسسة العسكرية ًو تخريج الدفعة الـ50

تقدمت النائبة عائشة العقوري إلى الشعب الليبي ولي المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر ولي المؤسسة العسكرية والقائد الأعلي المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب بذكرى انتصارات المؤسسة العسكرية و تخريج الدفعة الـ50

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *