الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار دمياط اليوم / الفقر وقسوة الحياة يجبران مسنة ومطلقة على النوم في العراء بدمياط

الفقر وقسوة الحياة يجبران مسنة ومطلقة على النوم في العراء بدمياط

1

كتب: عبدة خليل وايناس رجب
بكلمات امتزجت شجن اليأس والبؤس بنبرة واحدة بحزن قاتل كطفل يتذمر جوعاً يلتهف مع كل آلامه لقطعة خبز يأكلها فيقول أضمأتني الدنيا فلما جئتها مستسقياً أمطرت علي مصائب.

وكان لجمعية رعاية وكفالة المعاقين والفقراء بحجاجة مركز فارسكور بمحافظة دمياط، مع هذه الام البائسة موعد أكدته دعوة من المحتاج إلى الجواد، وتسرد الجمعية قصة أشبه بقصص أفلام الخيال أحداث دراماً، ولكن حقيقية من قرية الناصرية مركز فارسكور، رحلتنا هذه المرة في الناصرية التي تبعد عن محافظة دمياط بحوالي 25 كيلو مترات إلى الجنوب الشرقي من المحافظة، وتحديداً إلى اسرة ألقت ولدتهما وشقيقتهم مكان حظيرة المواشي واجهت الكثير من ظلم الدنيا في عدم قدرتها الايفاء بمتطلبات الحياة في أدنى حدودها البسيطة. حيث الفقر والضعف اللذان أخذا نصيبهما من هذه السيدة وابنتها أنها الام الحنونة الحاجة محاسن حسن حسن الجزار 62 عاما تحكي لنا قصصاً أليمة لحياتها التي قاساتها ولا تزال تقسوا عليها فتقول: أبلغ من العمر 62 عاماً فالحظ يحالفني بسوئه في كل وقت.. لكن يقف أحد فاعلي الخير إلى جانبي حيث يعطف علية عمدة القرية من طعام وشراب وكذلك الوضع مع آخرين والحظيرة التي اقطن بها من القش وأجزع الأشجار .

وأضافت قائلة وهي تبكي “ربنا يخليك يا ابني ويبارك فيك أنا الان اقطن في حظيرة المواشي مكان حمار زوجي رحمة الله علية ورغم انني لدي ثلاثة أبناء، الا أنهم تركوني أواجة المجهول مع ابنتي المطلقة وحياتنا حياة غير أدمية “، وبالفعل استجاب الإعلامي سمير لطفي المذيع بقناة صوت مصر ومصر البلد برنامج دموع اليتامى .وقام رئيس جمعية وكفالة المعاقين والفقراء بحجاجة بدمياط ببناء المنزل بمساحة 40 متر بالإضافة إلي جلب حفاضات ومروحة وتكاليف مصاريف العلاج، وأشار لطفي أن البناء يبدء من يوم السبت القادم الموافق 9/5/2015.

 

2

عن

شاهد أيضاً

قصر ثقافة دمياط يستضيف معرض الفن التشكيلى ” دمياط فى عيون فنان”

كتبت _ وفاء مطاوع افتتح معرض الفن التشكيلى بقصر ثقافة دمياط تحت عنوان ” دمياط …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: