الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة المصرية / الغردقة تستضيف بطولة الجمهورية لصيد الأسماك 2015

الغردقة تستضيف بطولة الجمهورية لصيد الأسماك 2015

1

 

كتبت: منى أبو الحسن

يدعو الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك، لبطولة الجمهورية عام 2015 بالغردقة تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر و رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لصيد الأسماك المهندس محمد قداح وتضم هذة المسابقة أربع أنواع للصيد وهم الجر والتسقيط والجيجنج والبوبنج، وذلك من 7 حتى 12 مايو 2015 إنطلاقا من نادى الرياضات البحرية بالغردقة بمشاركة وزارة السياحة لتنشيط السياحة الرياضية.

وتهدف البطولة إلى نشر و تنشيط ثقافة رياضة صيد الأسماك مع التركيز علي العنصر الشبابي و التأكيد علي مفهوم الروح الرياضية و القيم و المبادئ و السلوكيات المستهدفة منها ونشر روح المنافسة الشريفة بين جميع الفئات من الجنسين و تدعيم أواصر الصداقة و الأخوة و تبادل الخبرات و التعارق بين الدول و الاندية و الهيئات و المساهمة في جذب الفرق العربية والاجنبية.

كما أعلن المهندس محمد قداح رئيس الاتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك، بأنة تم انعقاد دورة تدريبية لإعداد المحكمين في 8 فبراير 2015 بالاسكندرية وكانت ضمن شروط الالتحاق بالدورة: *الحصول على مؤهل عالى *إجادة أى لغة أجنبية محادثة وكتابة *ممارسة رياضة صيد الأسماك باللنشات ملم بجميع انواع الاسماك بالبحر الاحمر و الابيض و بحيرة ناصر و في 14 فبراير 2015 بعد اجتيازهم امتحان تحريرى وشفهى بمقر المنطقة الشمالية والغربية للاتحاد بنادى يخت الاسكندرية كما هذا.

وقد تم تخريج الدفعة الأولي من محكمى ومراقبى صيد الاسماك من الدرجة الثالثة وكانت لجنة الامتحان مكونة من سيادة اللواء فؤاد سكر رئيسا وكلا من الدكتور فاروق ابراهيم رئيس المنطقة الشمالية والغربية عضوا والاستاذ مصطفى السمنى عضو مجلس ادارة المنطقة وقد شرفنا بالحضور والقاء المحاضرة الختامية السيد عادل والى نائب رئيس نادى اليخت بالاسكندرية واحد اعمدة رياصة صيد الاسماك والحائز على المركز الثالث على العالم فى بطولة العالم لصيد الاسماك باسبانيا واضاف قداح بانة لن يتواني في تقديم كل الدعم للشباب و العمل علي تطوير منظومة الاتحاد خلال الفترة القادمة للنهوض برياضة صيد الاسماك. الجدير

والجدير بالذكر ان شروط البطولة : – رسم الاشتراك ببطولة الجر و التسقيط 1800 جنيه. – يضاف إليها 300 جنيه في حالة الصيد بالجيجنج. – و يضاف إليها 200 جنيه في حالة الصيد بالبوبنج. – بالنسبة للصيد بالجر يتم إحتساب النقاط بواقع 1 نقطة لكل 1 واحد كيلو لأنواع الأسماك الآتية: (باراكودا) – (دراك و واهو) – (انش) – (ناجل) – (توينة) – (التونة بجميع أنواعها) – (بلاميطة)، على أن يتم ضرب عدد النقاط × عدد الأنواع ، بحيث يكون ضمن الأنواع السابقة، و على ألا يقل وزن السمكة المصادة عن 3 ثلاثة كيلو وذلك حفاظا على أنواع الأسماك و الإرتقاء بالهواية و تنمية المهارات. – فيما يتعلق بسمكة أبو شراع فيجب إطلاقها وعدم إخراجها من الماء وفي حالة صيدها يحصل الصياد على 100 نقطة عن كل سمكة مصادة، اما بالنسبة لسمكة جرم البياض ففي حالة إطلاقها فيمنح الصياد 50 نقطة عن كل سمكة مصادة، وفي حالة إخراجها فيتم احتسابها نقاط فقط. – أي أنواع أخرى يتم اصطيادها تحتسب فقط نقطة عن كل كيلوجرام بشرط ألا يقل وزن السمكة عن 3 ثلاثة كيلوجرامات. – يسمح باستخدام جميع أنواع الطعوم الطبيعية. – تظل الشروط بالنسبة لأنواع الصيد الأخرى كما هي عدا ألا يقل الحد الأدنى لسمكة البلاميطة و الحصان عن 3 كيلو.

2

عن

شاهد أيضاً

الأهلي يتلقى هزيمة مفاجئة أمام المقاصة فى الدوري

  كتب – عاطف ابو القاسم عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى المقالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *