الرئيسية / أخبار الفن و المشاهير / اخبار الفن / العقيد حاتم صابر : مسلسل الجماعه 2 توثيق لأحداث تاريخية ومراجع من الاجهزة السيادية بالدولة

العقيد حاتم صابر : مسلسل الجماعه 2 توثيق لأحداث تاريخية ومراجع من الاجهزة السيادية بالدولة

كتب : إسلام جمعه

في تصريح هام من خلال صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حسم العقيد حاتم صابر المستشار العسكري لمسلسل الجماعه 2 الجدل بعد أن اثيرت بعض الانتقادات حول فترة الرئيس جمال عبد الناصر وعلاقته بالاخوان المسلمين.

قال العقيد : ” اعمل مستشاراً عسكرياً لمسلسل الجماعه ٢ ،، وكل ما تناوله المسلسل من احداث حقيقى ١٠٠٪‏ وموثق تاريخياً وليس فيه اي تأليف او رؤيه للكاتب الكبير وحيد حامد ، وتم مراجعته من كافه الجهات السياديه بالدوله وكذلك القوات المسلحه ( اداره الشؤن المعنويه – المخابرات الحربيه ) ولا يوجد به مشهد مفبرك او غير تاريخى ،، فقط هى الحقيقه الصادمه التى قد تزعج البعض من انصار الزعيم جمال عبد الناصر ،، كما حدث سابقا فى مسلسل صديق العمر ويبدأ سيل الانتقادات والتنظير على شخص الرئيس الراحل العظيم عبد الناصر.

وللتوضيح مره اخرى الاحداث الجاريه فى المسلسل توثق فتره ما قبل انفراد ناصر بالسلطه واسباب قيامه بذلك وكذا اسباب اعتقاله للأخوان فيما بعد بالسجن الحربى.

واكرر كافه المشاهد والحوار ليس فيها رؤيه تأليفيه من الخيال ولكنها رؤيه دراميه و توثيق للتاريخ والتى لم يسبق للدراما المصريه ان تتناولها فى الماضى لإعتبارات سياسيه ،،، فقط ننتظر حتى انتهاء الاحداث بالكامل ،،، ثم نعيد التقييم ،،، تحياتى وتقديرى . ”

 

يذكر أن مسلسل الجماعة 2، هو الجزء الثاني للمسلسل الذي تم عرضة عام 2010 تحت نفس الاسم الجماعة والذي تحدث عن نشئة حركة جماعة الاخوان المسلمين في مصر، حيث يكتب السيناريو الكاتب وحيد حامد، بعد فترة طويلة من الكتابة والبحث استغرقت سنوات، حيث عمل على توثيق السيناريو من خلال بعض المراجع التى لجأ اليها. ويقوم باخراج المسلسل المخرج شريف البنداري، وتم البدء بالتصوير للجزء الثانى عقب انتهاء شهر رمضان من عام 2016، ليكون الممثلون قد انتهوا من تصوير أعمالهم، ويتفرغوا تماما للمسلسل. وياشرك في المسلسل نخبة من الفنانين منهم صابرين بدور زينب الغزالي، وعبد العزيز مخيون دور “حسن الهضيبي”، والفنان محمد فهيم دور “سيد قطب”، و ياسر المصري دور “الرئيس جمال عبد الناصر”، ويستمر أحمد عزمي بشخصيته التي قدمها في الجزء الأول وهي شخصية “عبد الرحمن السندي” .

شاهد أيضاً

بالصور : حلقة نقاشية وعرض فيلم بحرية فى نادى الشرقية

كتب : عبدالعظيم زاهر قدم مجلس إدارة نادى الشرقية حلقة نقاشية تم من خلالها عرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.