الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / العثور على مئات الصناديق من الأسلحة الأمريكية في حلب بعد رحيل المسلحون

العثور على مئات الصناديق من الأسلحة الأمريكية في حلب بعد رحيل المسلحون

كتب : احمد نافع

ذكرت صحيفة ” إيزفيستيا ” الروسية أنه تم اكتشاف مستودعات للأسلحة في حلب من بينها مئات من صناديق الأسلحة أمريكية تركها المسلحون في المدينة

وجاء في مقال الصحيفة :

أن المسلحين الذين غادروا الجزء الشرقى من مدينة حلب تركوا خلفهم مستودعات تحتوى على كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة غالبيتها أمريكية الصنع ، وبناء على ذلك ، يمكن القول إن هذه الأسلحة وُردت إلى المسلحين تحت ستار المساعدات الإنسانية.

وفى حديث إلى ” إيزفيستيا ” قال مسئول رفيع المستوى في الأجهزة الأمنية السورية :

لقد عثرنا على مستودعات للأسلحة تقدر قيمتها الأولية بملايين الدولارات ، الجزء الأكبر منها مصنوع في الولايات المتحدة ، ولكننا لم نفاجأ ، ولا سيما أن دمشق كانت قد أعلنت مرارًا أن الإرهابيين في حلب ، الذين أُطلق عليهم “معارضة معتدلة” يحصلون على الأسلحة عبر تركيا على حساب ممالك الخليج التي تدفع أثمانها.

وإضافة إلى هذا بعض هذه الأسلحة سرقت من مستودعات الجيش السورى.

نحن نعلم بهذا ونعترف به”.

ويذكر أن موقع “يوتيوب” سبق أن عرض شريط فيديو مدته نحو 8 دقائق عن مئات من الصناديق المحتوية على أنواع مختلفة من الأسلحة ، ومع أن تصوير الشريط جرى في فترة مظلمة ، فإنه يمكن تمييز الأسلحة الخفيفة عن القاذفات والصواريخ ووحدات إطلاقها وغير ذلك.

كما يعرض الشريط الوثائق الشخصية للمسلحين والكمبيوترات التي تحتوى أقراصها الصلبة بموجب تأكيدات مخرجى الشريط على معلومات كاملة عن كل مسلح حارب ضد النظام السورى.

ويذكر أن تصوير هذا الشريط تم في الأحياء الشرقية من حلب.

عن

شاهد أيضاً

خبير بالقانون البحري يكشف تفاصيل جديدة في قضية تيران وصنافير

قال الدكتور علاء عبد المجيد ، استاذ القانون البحري ، ان المملكة العربية السعودية ظلت طول السنوات الماضية تؤكد علي ملكيتها لجزيرتي تيران وصنافير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: