الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / الصين تكرم رئيس البرلمان العربي ووكيل البرلمان المصري

الصين تكرم رئيس البرلمان العربي ووكيل البرلمان المصري


كتب : ريهام عبدالرحمن

يسلم سفير الصين بالقاهرة سونغ آيقوه، الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، والسيد الشريف وكيل أول البرلمان المصري والكاتب الصحفي مكرم محمد احمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام درع التكريم المهدى من دار الصين للغات الأجنبية التابعة للحكومة المركزية لجمهورية الصين الشعبية.

ويفتتح السفير سونغ آي قوه، سفير الصين لدى مصر ندوة “دور السلطة التشريعية في دعم إستراتيجيات الدولة.. الصين ومصر نموذجا”، التي ستقام بفندق ريتزكارلتون من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا، يوم 7 مارس 2018.

ويتحدث في الندوة كل من السفير سونغ آي قوه، والدكتورمشعل بن فهد السلمي رئيس البرلمان العربي، والكاتب مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والسيد الشريف الوكيل الأول لمجلس النواب المصري، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي.

وتقام الندوة برعاية مجلة “الصين اليوم”، التي تصدرها المجموعة الصينية للنشر الدولي وهي أكبر مؤسسة تابعة للدولة للإعلام الخارجي في الصين، وتطبع بثماني لغات، ستقيم هذه الندوة لإلقاء الضوء على الدور الهام الذي ينهض به مجلسا النواب في الصين ومصر في دعم إستراتيجيات الدولة.

وقال حسين إسماعيل؛ نائب رئيس تحرير المجلة، إن الندوة تهدف الندوة لإلقاء الضوء على الدور الهام الذي ينهض به مجلس النواب في الصين ومصر في دعم إستراتيجيات الدولة.

وأوضح نائب رئيس تحرير مجلة “الصين اليوم”، أن محاور الندوة تتناول “هيكل السلطة في الصين ومسار اتخاذ القرارات ودور السلطة التشريعية في دعم الإستراتيجيات التي من شأنها الحفاظ على تماسك وقوة الدولة، وتعزيز دورها في المجالات كافة “دعم مبادرة الحزام والطريق نموذجا”.

وأشار إلى الندوة ستركز على ودور مجلس النواب المصري في دعم تماسك وقوة الدولة من خلال إقرار التشريعات وتحركات النواب على الصعيدين الداخلي والخارجي، وشرح وتوضيح السياسات للرأي العام “دعم الإصلاح الاقتصادي وإقرار تشريعات مكافحة الإرهاب نموذجًا.

وأضاف حسين إسماعيل، أن الندوة تناقش التعاون البرلماني بين الصين والدول العربية، واقعه ومستقبله ودوره في دفع العلاقات الصينية العربية، والحوكمة السياسية في الصين ومصر، واختيار نمط في التنمية الاقتصادية يراعي خصوصية الدولة وظروف تنميتها، والاستفادة من التجارب الأخرى من دون استنساخها.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس القومي للمراة تفوز بجائزة “إمرأة العقد في التمكين والحياة العامة “

رئيس المجلس القومي للمراة تفوز بجائزة "إمرأة العقد في التمكين والحياة العامة "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.