الرئيسية / أخبار الحوادث / الصحة : إصابة 34 راكباً فى حادث انقلاب قطار المرازيق بالبدرشين حتى الآن..” صور “

الصحة : إصابة 34 راكباً فى حادث انقلاب قطار المرازيق بالبدرشين حتى الآن..” صور “

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن سقوط 3 عربات من قطار 986 مكيف “القاهرة – قنا” بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالى، وعلى الفور وجه المهندس سيد سالم بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة وتوجه إلى موقع الحادث لمتابعته.

ودفعت وزارة الصحة بـ25 سيارة الإسعاف لموقع الحادث لإسعاف المصابين فى الحادث، وأكدت أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات المحيطة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمصابين.

وأعلن الدكتور أحمد محيى مساعد الوزير للطب العلاجى وقوع 55 حالة إصابة حتى الآن جراء حادث قطار المرازيق.

وأضاف “محيى” أنه يوجد 25 سيارة إسعاف فى موقع الحادث، مشيرا إلى أنه تم نقل 38 مصابًا إلى مستشفى الهرم و9 للحوامدية، و8 للبدرشين.

وقال “محيى” إن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان وجهت بنقل مصابى قطار البدرشين إلى مستشفيات الهرم والشيخ زايد التخصصى والهلال، مضيفاً أنها تتوجه الآن إلى مستشفى الهرم وذلك للاطمئنان على حالة المصابين.

وتوقفت حركة القطارات بشريط السكة الحديد بعد انقلاب القطار رقم 986 (القاهرة – قنا) الإسبانى، لرفع آثار الحادث وحصر أعداد المصابين.

ومن جانبه، أكد محمد عز المتحدث الرسمى باسم هيئة السكك الحديدية أنهم ينتظرون رأى الفنيين، حتى إعلان رأيهم النهائى بعد دراسة الحادث والتأكد من سبب الحادث.

فيما كشفت أكدت مصادر مسئولة بالسكة الحديد، أن حادث تصادم قطار رقم 986 أسفر عن انفصال عربتين تماما عن القطار، وانقلاب باقى العربات.

وأضافت المصادر أن القطار المذكور كان متوجها من القاهرة إلى قنا أثناء رحلته ودخوله محطة المرازيق بالجيزة وتحويله من سكة لأخرى وقع الحادث.

وأشارت المصادر إلى أن القطار أصبح جراره وعربة البور على سكة وباقى العربات انقلبت تماما.

وقالت مصادر إن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أجرى 3 اتصالات هاتفية بكل من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة لمتابعة أسباب وتداعيات الحادث.

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء وجه برفع تقرير بأسباب الحادث وتداعياته، ووجه أيضا بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وفى السياق ذاته أرسلت وزيرة التضامن الاجتماعى فريق الإغاثة لموقع حادث القطار، لتقديم الخدمات المطلوبة.

وفى الأثناء، انتقل اللواء مصطفى النمر مدير شرطة النقل والمواصلات، واللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، لمكان حادث قطار البدرشين للوقوف على أسباب الحادث.

وجهت القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، بتشكيل فريق أمنى على أعلى مستوى للتحقيق فى واقعة خروج 3 عربات من تشكيل القطار رقم 986، بمنطقة المرازيق فى الجيزة.

ويستمع رجال الشرطة لأقوال شهود العيان وعدد من ركاب القطار، للوقوف على الحادث وأسبابه وملابساته.

وعززت الأجهزة الأمنية من اجراءاتها بمحيط الحادث، وفرضت كوردوناً بالمكان، وانتقل فريق من أجهزة المباحث للتحقيق فى الواقعة والاستماع لأقوال شهود العيان والوقوف على أسباب الواقعة.

شاهد أيضاً

أسرة الشاب الذى حاول التسلل لإسرائيل تقدم لنيابة السويس أوراقا تثبت خلله نفسياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.