الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / السيسي : أنا والدولة نبذل أقصى جهد لتوفير فرص عمل للشباب

السيسي : أنا والدولة نبذل أقصى جهد لتوفير فرص عمل للشباب

كتب : مصطفى حسن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن التحدي كان في التواصل مع شباب مصر وإنه لديه ثقة في الشباب المصري.

 

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الإثنين بالجلسة الحوارية ضمن فاعليات منتدى شباب العالم المقام حاليا في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجاري.

 

وأضاف السيسي: “الشباب قوة وطموح وقدرة فمن لم يستطع حشد هذه القدرات لصالح البلد والمستقبل يفقد الكثير جدا لدينا إرادة سياسية وثقة في شباب العالم أجمع وليس مصر فقط”.

 

وذكر: “سنواصل العمل على تأهيل وتطوير مهارات الشباب وأنا كإنسان مسئول سأتحمل المسئولية معكم من أجل أن ينجو هذا البلد فنحن 60 مليونا والجامعة بتخرج آلافا كل عام ولذلك نحتاج لفرص عمل كثيرة لتسديد فجوة البطالة والخريجين أيضا وهذا تحد كبير جدا”.

 

وتابع: “لو شاب قاعد مابيشتغلش دلوقتي الدولة وأنا بنبذل أقصى جهد عشان نوفر فرص عمل للشباب بس الموضوع محتاج لجهد مشترك من الدولة والمجتمع” موضحا: “إحنا ماشيين كويس بس لسه شوية لأن حجم التحدي ضخم ملايين الشباب عايزة تشتغل الشباب لو اطمن شوية هيبقى عامل حافز لبناء الدولة الحديثة فإذا وجد من يسمعه سيتحمل ويعمل من أجل مصر”.

 

يشارك في المنتدى 64 وفدا و19 وزير شباب ورياضة ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الإفريقي، وتتضمن فعاليات المنتدى عقد 46 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 222 متحدثا، يمثلون 64 دولة في حوار تفاعلي مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.

عن salah

شاهد أيضاً

الداخلية تكرم أبناء الشرطة المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة

  كتبت :أميره عماره تحت رعاية اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية حيث أُقيم اليوم السبت …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: