الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / السفيرة رجاء الجهيناوى بن على تحتفل بانتخاب تونس عاصمة للمرأة العربية

السفيرة رجاء الجهيناوى بن على تحتفل بانتخاب تونس عاصمة للمرأة العربية

بقلم : د عبدالله مباشر  – بوخارست – رومانيا

بناء على دعوة كريمة من معالى السفيرة رجاء الجهيناوى بن على سفيرة الجمهورية التونسية برومانيا لتناول فنجان من القهوة بمقر السفارة التونسية .

تناول الحديث عن الانتخابات الرئاسية التونسية برومانيا وان السفارة كانت فى موقف الحياد من كافة المرشحين وان السفارة قدمت كل الدعم للجالية التونسية برومانيا للتصويت بنزاهه وحيادة ..وكان برومانيا اربعة لجان حيث ان معظم الجالية من الطلبة فكانت هناك لجنة ببوخارست ولجنة فى تيمشوارة ولجنة فى كلوج ولجنة فى ياش ..وتم الحديث انها من عشاق ومحبى مصر و كانت زارت القاهرة في مهمة عمل في إطار اجتماعات جامعة الدول العربية .

وانها تنوي القيام بزيارة سياحية إلى شرم الشيخ وتحدثت انها من اول يوم اعتمادها فى 22 نوفمبر قامت بعدة جولات ثانى يوم فى مدينة جالاتس الرومانية ثم مدينة تيمشوارة ثم عدة مدن اخرى ..

كما احتفلت في مارس الماضى بانتخاب تونس عاصمة للمرأة العربية بإشراف الوزيرة الأولى الرومانية و بحضور الدبلوماسيات المعتمدات برومانيا و السلك الدبلوماسي النسائي و زوجات السفراء و اطارات نسائية رومانية و قد ألقت السيدة دانشيلا كلمة للحاضرين حول تميز رومانيا في مجال تكافؤ الفرص بين الجنسين كذلك ألقت السفيرة كلمة حول التطور التشريعي التونسي و تميزه في هذا المجال.

و قد شاركت في عدة مؤتمرات و ندوات اقتصادية و سياحية.و اكدت على ضرورة وجود إعلام عربي في رومانيا و أهمية الإعلام و دوره البارز في نقل الأفكار ووجهات النظر بين المسؤولين و الشعوب كما تحدثت عن التواصل و التعاون الجيد بين مختلف السفارات العربية.

شاهد أيضاً

استشهاد الطفل المعيل لذويه برصاص الإحتلال الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.