الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة العربية / السعودية تحصد 34 ميدالية ببطولة الألعاب العالمية بأبوظبي

السعودية تحصد 34 ميدالية ببطولة الألعاب العالمية بأبوظبي

 

كتب: هاني قاعود

زاد المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص غلّته من الميداليات في بطولة الألعاب العالمية المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لتصبح 34 ميدالية متنوعة؛ حيث أضاف في منافسات أمس الأربعاء، 9 ميداليات جديدة، بواقع 6 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتين.

وجاءت ميداليات أمس في منافسات ألعاب القوى والسباحة وكرة السلة للسيدات، والبوتشي للسيدات والرجال، حيث حققت جوري القثمي الميدالية الذهبية، ونالت بشاير الصواف الميدالية الفضية في منافسات القفزة الطويلة بألعاب القوى، وتوّج محمد الرفاعي بالميدالية الذهبية للجري لمسافة 100 متر، كما نال ثامر أحمد الميدالية البرونزية في سباق 800 متر، وحقق فريق التتابع 4 × 400 متر الميدالية الذهبية للسباق.

وحقق فيصل القصيبي الميدالية الذهبية للسباحة “25 متراً”، وفاز منتخب كرة السلة للسيدات بالميدالية الذهبية بتغلبه على منتخب ساحل العاج في المباراة النهائية بنتيجة (16 – 11)، ونال فريق البوتشي المكون من رائد العوفي وخالد الرويلي ذهبية المنافسات للزوجي، كما نال فريق البوتشي للسيدات والمكون من سارة فلمبان وشهد سنبل المركز الثالث والميدالية البرونزية للزوجي.

وتشارك السعودية بأكبر فريق في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية، حيث يتألف من 50 رياضياً، بواقع 21 رياضية و29 رياضياً، في 10 رياضات خلال الحدث، بما في ذلك كرة السلة، والبوتشي، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، والتزلج، والسباحة، والتراياثلون، وتنس الطاولة، والبولينغ، والرياضات الموحدة. كما يرافق المنتخب وفد يضم ممثلين عن اتحاد الأولمبياد الخاص السعودي، ومدربين، واختصاصيي رعاية صحية، بالإضافة إلى أفراد من أسر اللاعبين، وأكثر من 200 متطوع من المملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أن الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 والتي ستُختتم غداً، تشهد مشاركة أكثر من 7500 رياضي من 192 دولة يتنافسون في 24 رياضة مختلفة.

شاهد أيضاً

غدًا.. مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تستضيف بطولة ركوب الأمواج بالشراع الأولى بالسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.