الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة المصرية / الزمالك يواصل لعبة الكراسي الموسيقية مع مازيمبي الكونغولي

الزمالك يواصل لعبة الكراسي الموسيقية مع مازيمبي الكونغولي

الزمالك

كتبت : بــيــبــو

يبدو أن صراع الزمالك المصري مع مازيمبي الكونغولي لن يتوقف في دوري أبطال أفريقيا فبعد أن تمكن النادي الكونغولي في تحقيق لقبه الخامس لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليعادل رقم الزمالك  ثاني أكثر الفرق الأفريقية تحقيقا للقب المرموق بخمسة ألقاب خلف النادي الأهلي الملك المتوج على عرش البطولة بثمانية ألقاب .

ففقد نجح الزمالك مساء اليوم في حجز بطاقة  الترشح لدور الربع نهائي البطولة ما يعرف بمرحلة المجموعات بنظامها الجديد والذي أطلقه الاتحاد الأفريقي عام 1997  إثر تخطيى دور الـ16 بعد تعادل مثالي في لقاء الإياب  أمام مولودية بجاية الجزائري بهدف لكل فريق  وكان قد فاز بهدفين دون رد في الذهاب .

تواجد الزمالك في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية هو الظهور الثامن للأبيض في نظام البطولة الجديد بعد أن سبق وتاوجد في 7 مناسبات .

فقد كان الزمالك من أول الفرق التي أعلنت تواجدها في دور ربع النهائي في النسخة الأولى بالنظام الجديد عام 1997 ثم تواجد في نسخة 2002 ونسخة 2005  و2008 و2012 و1213 و2014 وجاء ترشحه بجدارة هذا الموسم للمرة الثامنة في تاريخه .

لينجح الزمالك في معادلة رقم تي بي مازيمبي والذي ظهر في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا في 8 مناسبات أعوام 2001 و 2002 و2008 و2009 و 2010 و2012 و 2015 لكن تبقى الأفضلية للفريق الكونغولي الذي حقق اللقب في 3 مناسبات من أصل 8 مشاركات في دوري المجموعات فيما حقق الزمالك لقب واحد من 7 مشاركات في دوري المجموعات .

ويعاني مازيمبي في النسخة الحالية بعد تلقيه خسارة موجعة في ذهاب دور الـ16 أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد  إلا أنه بمقدوره تخطي الزمالك مجددا حال نجاحه في الإطاحة بالوداد لتتواصل لعبة الكراسي الموسيقية بين الزمالك ومازيمبي .

يذكر أن النادي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي أكثر الفرق الأفريقية حضورا في دوري المجموعات برصيد 12 مرة ويسعى الأهلي للإنفراد بالرقم حال ترشحه غدا على حساب يانج أفريكانز التنزاني ، .

شاهد أيضاً

ثنائية للنيجيرى ” وليام” تنهي ودية بتروجيت لصالح الإنتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.