الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / الرعاية الصحية: تدريب 230 طالب من معهد الخدمة الاجتماعية علي آلية رضاء المنتفعين ببورسعيد

الرعاية الصحية: تدريب 230 طالب من معهد الخدمة الاجتماعية علي آلية رضاء المنتفعين ببورسعيد

بورسعيد: محمد ياسر

وقعت الهيئة العامة للرعاية الصحية بروتوكولا للتعاون بينها وبين المعهد العالي الخدمة الاجتماعية ببورسعيد، يستهدف تدريب طلاب الفرقة الرابعة من معهد الخدمة الاجتماعية عمليا علي آلية رضاء المنتفعين، داخل كافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة فرع بورسعيد وعددها 31 وحدة ومركز، إلي جانب 8 مستشفيات تغطي محافظة بورسعيد، وهي أول محافظة من المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل.

وأوضحت الهيئة أن هذا البروتوكول يأتي في إطار الدور المجتمعي للهيئة العامة للرعاية الصحية، وإيمانًا منها بدور الشباب وخلق جيل متميز وتكوين صف ثاني من الكوادر الشبابية المؤهلة والمدربة على أرض الواقع.

وأضافت الهيئة أن عدد الطلاب المقرر تدريبهم داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة يبلغ 230 طالب من طلاب الفرقة الرابعة بالمعهد، بهدف اكسابهم مهارات التواصل مع المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وآلية الإجابة علي استفسارات المنتفعين بهدف كسب ثقتهم، وكذلك تدريبهم علي آلية حل أي من المشكلات التي قد تقابل المترددين بطريقة سليمة بما يخدم المنتفعين في النهاية، ويؤهل الطلاب علي طبيعة العمل الميداني.

ومن جانبه قام د. أحمد دنقل مدير الإدارة العامة لرضاء المنتفعين بالهيئة، بإلقاء محاضرة تعريفية لطلاب الفرقة الرابعة بالمعهد عن منظومة التأمين الصحي الشامل، أشار فيها إلى دور الإخصائيين الإجتماعيين بالمنظومة، وتناول الشرح النظري لخطة التدريب العملي المرتبطة بالدراسة التحليلية، بهدف تهيئة الطلاب للممارسة المهنية داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة .

وأضاف “دنقل” أن التدريب العملي للطلاب داخل المنشآت الصحية يشمل عدة محاور وهي تسجيل بيانات المرضى، والآلية السليمة للتعامل مع المنتفعين في مختلف الفئات العمرية وخصوصُا كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وآلية عمل الاستبيانات الخاصة بالمنتفعين .

وفي نفس السياق، لفت الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، أن تخصصات مجال الخدمة الاجتماعية تخدم بشكل كبير مفهوم ومهمة رضاء المنتفعين بمنشآت الهيئة، مشيرًا إلي أن التدريب سيكون بواقع 6 طلاب بكل وحدة أو مركز تابع لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، و10 طلاب داخل كل مستشفي بمعدل 4 أيام في الأسبوع، وسيتم تقسيم الطلاب إلي مجموعتين داخل كل منشأة صحية علي مدار يوم العمل.

وأشار”السبكى” إلى أن هذه التدريبات تؤهلهم للعمل داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، وسيتم تكريم وتحفيز المتميزين منهم، كما ستكون لهم الأولية في الإلتحاق للعمل بالهيئة بعد التخرج من المعهد، لافتا أن المحتوي التدريبي للطلاب تم وضعه تحت إشراف الدكتور مهدى القصاص عميد المعهد العالي للخدمة الإجتماعية ببورسعيد، وبمشاركة نخبة من الأكاديميين بالمعهد، وكذلك المشرفين بإدارة رضاء المنتفعين بالهيئة العامة للرعاية الصحية وفرعها ببورسعيد.

شاهد أيضاً

محافظ بورسعيد يلتقي عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية ويطالب بتكثيف اعمال التوعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.