الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / الرئيس الصيني يتعهد ببذل جهود مشتركة مع ألمانيا لحماية التعددية واقتصاد عالمي مفتوح

الرئيس الصيني يتعهد ببذل جهود مشتركة مع ألمانيا لحماية التعددية واقتصاد عالمي مفتوح

كتب: السيد عزب

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم عن استعداد الصين لبذل جهود مشتركة مع ألمانيا لحماية التعددية واقتصاد عالمي مفتوح.

وصرح شي بذلك خلال اجتماعه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش القمة الـ13 لمجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن تنمية العلاقات بين الصين وألمانيا حافظت على زخم قوي، وأن الجانبين نفّذا تبادلات متكررة رفيعة المستوى.

وقال إن الصين وألمانيا باعتبارهما شريكتين استراتيجيتين شاملتين شهدتا تعاونا أوثق في المؤسسات متعددة الأطراف وفي الشؤون العالمية.

وأعرب شي عن استعداد الصين للحفاظ على تعاون وثيق مع الجانب الألماني لتقديم إسهامات لتعزيز السلام والاستقرار العالميين.

كما أكد ضرورة التزام الصين وألمانيا بنتائج متبادلة المنفعة ومربحة للجميع، ولفت الرئيس الصيني إلى أن بلاده وسّعت الانفتاح بثبات وأعلنت منذ بداية العام سلسلة من الإجراءات الجديدة في فتح أسواقها.

ونوّه إلى أنه لاحظ أن العديد من الشركات الألمانية من بين أولى الشركات التي تستفيد من سياسات الانفتاح الجديدة في مجالاتها الخاصة.

ودعا شي الجانبين إلى الاستفادة من مزاياهما والدفع من أجل الحصول على جودة أعلى ومستوى أفضل من التعاون بين الصين وألمانيا.

وأشار إلى أن الصين تعتبر ألمانيا شريكة مهمة في بناء الحزام والطريق وأنها مستعدة للعمل مع الجانب الألماني بغية تعزيز الارتباطية بين آسيا وأوروبا.

وأضاف شي أنه يتعين على الصين وألمانيا باعتبارهما اقتصادين رئيسيين ودولتين تجاريتين مهمتين في العالم، مواصلة الحماية المشتركة للتجارة الحرة ومعارضة الحمائية.

شاهد أيضاً

محكمة العدل الأوروبية: يمكن لبريطانيا اتخاذ قرار منفرد بالعدول عن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

محكمة العدل الأوروبية: يمكن لبريطانيا اتخاذ قرار منفرد بالعدول عن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.