الرئيسية / احوال مصر / أخبار الحوادث / الداخلية: تصفية مجموعة إرهابية حال استعدادها لتنفيذ إحدى العمليات العدائية بشمال سيناء

الداخلية: تصفية مجموعة إرهابية حال استعدادها لتنفيذ إحدى العمليات العدائية بشمال سيناء

فقد توافرت معلومات لدى جهاز الأمن الوطنى حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق وتم التعامل مع تلك المعلومات لتحديد أماكن تواجد هذه العناصر.

كما أسفرت النتائج عن رصد تواجد تلك العناصر الإرهابية داخل إحدى السيارات ماركة ايسوزو داميكس بذات النطاق،وذلك حال استعدادهم لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية ،إلا أنه فور شعورهم بإحكام الحصار عليهم قاموا بإطلاق النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم.

أسفر الإشتباك عن مقتلهم جميعاً والعثور بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية وكمية من الذخيرة وعدد من الأدوات التى تستخدم فى تصنيع العبوات وطبنجة تبين أنها مستولى عليها عقب قيام المجموعة الإرهابية بالهجوم على أحد أفراد الشرطة واستشهاده فى يناير 2018،كما تبين أن السيارة المضبوطة مبلغ بسرقتها بالإكراه من أحد المواطنين.

وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن إصابة أحد الضباط المشاركين بالمأمورية بطلق نارى وعدة شظايا بالساعد الأيمن.

و دلت التحريات والمعلومات إلى تواجد أحد العناصر الإرهابية بذات النطاق ويدعى – أحمد عادل محمد سعيد أبوحمزة ، حيث تمت محاصرته بمكان إختبائه ،الذى قام بالمبادرة بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات حال إقترابها منه،ما أسفر عن مقتله وإصابة ضابطين وأحد الأفراد .

وتشير المعلومات وتحليلها إلى تلقى العناصر الإرهابية تكليفات من قيادتهم الهاربة خارج البلاد لتنفيذ تلك العمليات الإرهابية ، فى إطار مخططاتهم الهدامة تزامناً مع محاولات التأثير على الحالة المعنوية للقوات المسلحة والشرطة .

هذا وقد اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية،وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

شاهد أيضاً

إصابة شخصين إثر إنفجار “إسطوانة بوتاجاز” داخل مسكن بالمرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.