الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار المنوفية / الحكم بحبس الطالب قاتل شهيدة الشرف 15 عام

الحكم بحبس الطالب قاتل شهيدة الشرف 15 عام

كتب: هاله سمير

حكمت محكمة الطفل بشبين الكوم برئاسة المستشار باهر حسن “أحمد محمود خير الله” 17 سنة، بالسجن 15 عامًا لكونه حدثًا في الجريمة التي ارتكبها من قتل عمد لـ”نرجس شعبان” بعد محاولته التعدي الجنسي عليها، وبعد رفضها لذلك وخوفًا من افتضاح أمره أمام عائلته وزوج المجني عليها قام بقتلها.

تعود أحداث الواقعة، إلى تلقي اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد محمد عمارة، مدير إدارة المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد بتلقي بلاغ من “ف. ر .ا”، 32 عامًا، بعثوره على جثة زوجته مقتولة في منزل تحت الإنشاء ملك “م. ف. ا” شقيق زوجته، أثناء قيامها بالذهاب إليه لإحضار بعض الغلال لإطعام الحيوانات، على الفور انتقلت قوة من مركز شرطة تلا، بقيادة الرائد أحمد الشافعي، رئيس المباحث، وتبين قيام الشاب “أ. م. خ”، 17عامًا، طالب ثانوي، بالدخول للمنزل بعد دخول الزوجة بـ 10 دقائق وخروجه مهرولًا من المبنى، تبين من خلال التحقيقات وفك لغز القضية، أن القاتل استدرج ربة المنزل، لأنه يحتاجها في أمر مهم دون إبداء الأسباب.

حيث خرجت السيدة من المنزل متجهة لمنزل حديث الإنشاء قريب من منزلها، حيث حاول القاتل الاعتداء عليها إلا أنها رفضت إقامة علاقة معه، وهددته بإخبار أسرتها ورفعت من صوتها، حاول المتهم إسكاتها إلا أنها لم تستجيب لما يقوم به، فالتقط “طوبة” من الأرض لضربها في الوجه والرأس، ثم استخدم المتهم “شنبر حديد”، ولفه حول عنقها، حتى ماتت متأثرة بجراحها وتمكنت مباحث قسم شرطة تلا، بفك لغز القضية حيث جرى ضبط المتهم “أ. م. خ”، والذي اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بضرب ربة المنزل بـ “شنبر حديد” بالرقبة، وضربها باستخدام “طوبة” في الوجة والرأس.

وقد عقدت جلسة عرفية بين أسرة زوج شهيدة الشرف بالمنوفية نرجس شعبان وبين أسرة القاتل، حضر الجلسة العديد من كبار العمد والمشاريخ في مركز تلا، لمحاولة الصلح بين العائلتين وخاصة أنهم تجمعهم صلة نسب وجيره وانعقدت الجلسة في الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، وقال “أيمن عشيبة “محامي أسرة شهيدة الشرف أن المحكمين في الجلسة العرفية حكموا بمبلغ 800 ألف جنية دية لأسرة المجني عليها، بالإضافة لتهجير أسرة القاتل إلى خارج القرية وترك أعمام المتهم للشارع الذي يسكن فية أسرة شهيدة الشرف لتهدئة الأوضاع والخلافات بين الطرفين، وأكد عشيبة أن تلك الجلسة العرفية لا تمس مسار القضية في شيء وأن أسرة المجني عليها ماضية في حقها الجنائي عن طريق القضاء.

شاهد أيضاً

وكيل زراعة البرلمان يقود حملة لتعقيم وتطهير قرية تتا بالمنوفية وتوعية الأهالي من خطر كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"); /*]]>*/